رياضة

حسام حسن مدربا لمصر.. هذا ما دار بالكواليس

نشر

.

blinx

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين توأم الكرة المصرية حسام وإبراهيم حسن، لخلافة البرتغالي روي فيتوريا في تدريب المنتخب الأول.

وكان اتحاد الكرة المصري أقال مؤخرا المدرب البرتغالي لسوء النتائج والخروج من الدور ثمن نهائي كأس أفريقيا المقامة حاليا في كوت ديفوار، وأعلن تعيين محمد يوسف مدربا عاما، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي، بحسب بيان رسمي، صدر الأحد الماضي.

لماذا تخلى منتخب مصر عن المدرب الأجنبي؟

تأتي خطوة التعاقد مع حسام حسن، بمنزلة تحول مفاجئ لاتحاد الكرة عن توجهه السابق، إذ كان بدأ بالفعل مفاوضات مع المدرب الفرنسي هيرفي رينار.

وقال مصدر لمراسل بلينكس، إن المدرب الفرنسي طلب 320 ألف دولار شهريا، في الوقت الذي يعاني فيه اتحاد الكرة المصري بسبب أزمة كبيرة في نقص العملة الأميركية.

وأشار المصدر، إلى أن المدير الفني الجديد لاتحاد الكرة، علاء نبيل، كان وراء طرح فكرة الاستعانة بمدرب محلي، في ظل عدم وجود التزامات كبرى في المرحلة المقبلة.

وستكون أول مباراة رسمية للفراعنة، في يونيو المقبل، أمام بوركينا فاسو في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وفازت مصر في الجولتين الأولى والثانية على جيبوتي 6-0 وسيراليون 2-0، وتتصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى التي تضم أيضا بوركينا فاسو وإثيوبيا وغينيا بيساو.

ما مصير محمد يوسف؟

أفاد المصدر إلى أن المدرب العام محمد يوسف اعتذر عن عدم قبول المهمة، بمجرد تغير التوجه لدى اتحاد الكرة، إذ لا يبدو التوأم في حاجة إليه.

وكانت الاستراتيجية أن أن يتولى محمد يوسف مهمة مساعدة المدرب الأجنبي.

ما هي مطالب اتحاد الكرة من حسام حسن؟

بحسب المصدر ذاته، فإن هنالك اجتماعا مطولا، الثلاثاء، جمع وزير الرياضة المصري أشرف صبحي وحسام حسن، طالبه خلاله بتوفير الاستقرار داخل غرفة الملابس في المنتخب، إلى جانب الهدوء، وعدم الدخول في أي خلافات مع اتحاد الكرة من شأنها أن تقوض المهمة.

يذكر أن هذه الخطوة سبقتها مطالبات عدة من الجماهير المصرية بالعودة إلى المدرسة الوطنية في التدريب، والتي تمتلك ميزة كبيرة في شحن اللاعبين وحضهم على تحقيق الإنجازات.

ما هو الجهاز الفني المساعد لحسام حسن؟

بحسب المصدر، قرر حسام حسن الاستعانة بشقيقه إبراهيم مديرا للمنتخب، وطارق سليمان مدربا، وسعفان الصغير مدربا لحراس المرمى.

وقالت تقارير محلية إن حسام حسن طلب تعيين أحمد الكأس مدربا عاما للفراعنة خلال المرحلة المقبلة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة