رياضة

"الثعلب المغربي عموتة" بطل قومي في الأردن

نشر

.

blinx

تعيش الأردن حاليا أجمل لحظات تاريخها الكروي، وذلك بعد تأهل منتخب النشامى لأول مرة في مسيرته إلى نهائي كأس آسيا 2023، الذي تستضيفه قطر بعد فوزه 2-0 على كوريا الجنوبية.

وتصدّر المدرب المغربي حسين عموتة، واجهات الفرحة الأردنية، بعد أن ربح الرهان بتكتيكاته الناجحة، ونال تقدير الجميع، ليمنح الأردن تأهلا تاريخيا أشاع حالة من الفرحة في أرجاء الوطن العربي.

عموتة.. المدرب الصامت الذي يحفّز نجومه نفسيا

منذ أن تولى عموتة المهمة في يونيو 2023، ربما لم تكن الأحلام الأردنية تصل إلى هذا القدر.

قبل انطلاق كأس آسيا الحالية، كان عموتة قاد النشامى في 8 مباريات، مني بالخسارة في 6 منها، واستقبلت شباك الأردن 12 هدفا في مباراتين وديتين أمام النرويج واليابان. وجر ذلك الانتقادات على عموتة، لكنه صبر عليها، وقبل التحدى.

وراهن عموتة في النسخة الحالية على الجانب النفسي وشحن نجوم المنتخب الأردني معنويا، وهو أمر ظهر في الأدوار الإقصائية، خصوصا في مواجهة العراق، بعد عودة الأردن من خسارة 2ـ1، محققا ريمونتادا بثلاثية.

دهاء عموتة يقضي على الشمشون

في سياق أسلوبه التحفيزي والنفسي، ظهر عموتة في المؤتمر الصحافي قبل مواجهة كوريا الجنوبية في نصف النهائي، وهو يحذّر المنتخب الأردني من قوة الشمشون، وقال إن الروح والحماس لدى منتخبه ليستا كافيتين.

لكن، قبل انطلاق المباراة بدقائق، تناقلت وسائل الإعلام وصيته المختلفة عما قاله في المؤتمر الصحافي، إذ طالب نجوم الأردن بعدم التقدير الزائد للمنتخب الكوري الجنوبي، وحثهم على مهاجمته من اللحظة الأولى، وأخبر لاعبيه بأنهم أفضل من "الكوري".

بطل قومي في الأردن

بعد التأهل التاريخي للنشامى إلى النهائي الآسيوي، لم تتوقف الجماهير الأردنية في التغني بعموتة قائد الإنجاز الكبير، خليفة المدرب المصري الراحل محمود الجوهري، الذي خط تاريخا مع الأردن في البطولة الآسيوية، عندما قادهم للظهور فيها للمرة الأولى في 2004.

والآن، وفي المشاركة الخامسة للأردن في آسيا، بدا عموتة نجما فوق العادة، كما بات نغمة حلوة في شفاه الجماهير الأردنية التي شجعت النشامى من داخل استاد أحمد بن علي بقطر.

وفي الإعلام الرياضي العربي، لم تتوقف عبارات الإطراء في حق المدرب المغربي، إذ وصفه نجم الكرة السعودية السابق حمزة إدريس بأنه عراب التأهل، وقال في تصريحات تلفزيونية: "تمكن عموتة من وضع سيناريوهات مختلفة للمباراة، ما منح أفضلية للمنتخب الأردني خلال المباراة منذ بدايتها، وكانت تعليمات المدرب مؤثرة على نتيجة المباراة".

وتداول المغردون فيديو لعموتة وهو يزرف الدموع فرحا بفوز المنتخب السعودي التاريخي على الأرجنتين في مونديال قطر 2022، عندما كان محللا في قنوات الكأس القطرية، ليبادله رواد مواقع التواصل الجمهور السعودي فرحا بفرح.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة