رياضة

برشلونة يخطط لضم البرتغالي لياو.. لماذا؟

نشر

.

blinx

يرغب نادي برشلونة الإسباني في التعاقد مع الجناح البرتغالي رافائيل لياو، من ميلان الإيطالي، الصيف المقبل، وذلك لقيادة المرحلة الثانية من مشروع الرئيس خوان لابورتا لإعادة أمجاد النادي الكتالوني، بحسب تقارير صحافية كتالونية.

كيف يمول برشلونة صفقة لياو؟

بحسب صحيفة سبورت المقربة من برشلونة، فإن النادي لا يزال يعاني من الأزمات المالية التي تضرب خزينته منذ 2021، لكن لابورتا وصل لقناعة بضرورة إيجاد حل من أجل ضم صفقة مؤثرة.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن خطة لابورتا الحالية تقوم على تفعيل رافعة اقتصادية جديدة، عبر بيع جزء من حقوق "بارسا استوديو" مقابل 200 مليون يورو.

وكان برشلونة باع نسبة 25% من هذه الحقوق في 2022، مقابل 200 مليون يورو أيضا، ونجح في تعديل حساباته المالية، والتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي وكوندي وفيران توريس.

لماذا اختار برشلونة لياو؟

قال الصحيفة الإسبانية إن لابورتا ليس راضيا عن نجاح الصفقات الحالية، لذا يرغب في تدشين مرحلة جديدة بصفقتين، الأولى مؤثرة بدنيا، والثانية لديها بريق يمكنها إحداث تأثير إيجابي سريع.

بالنسبة للصفقة الأولى، يتصدر لاعب وسط إيفرتون البلجيكي أمادو أونانا اهتمام برشلونة، خاصة وأن سعره لن يتجاوز 40 مليون يورو.

وفيما يتعلق بالصفقة الثانية، فيرى لابورتا أن رافائيل لياو يعد الخيار الأفضل أمام الفريق، إذ يمكنه أن يحدث التأثير المباشر.

صعوبات ورهان

يدرك لابورتا أن هنالك عدة صعوبات قد تواجه الفريق، أبرزها تجديد لياو عقده مع ميلان حتى 2028، مع شرط جزائي بقيمة 150 مليون يورو، وهو لا يبدو في متناول برشلونة.

لكن لابورتا يراهن على أمرين، وهما انفتاح ميلان على التفاوض بشأن الشرط الجزائي، إلى جانب رغبة اللاعب في الانتقال إلى الدوري الإسباني أو الإنكليزي، وهذا ما يبعده عنه باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي أشارت بعض التقارير لرغبته في ضمه لتعويض الرحيل المحتمل لكليان مبابي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة