رياضة

3 وجهات محتملة.. أين يلعب محمد صلاح الموسم المقبل؟

نشر

.

blinx

في الوقت الذي تتأهب فيه جماهير ليفربول الإنكليزي لرؤية نجمها المصري محمد صلاح في تشكيلة الفريق بعد غيابه لشهر ونصف الشهر، بدأت حالة من القلق تسيطر عليها بسبب تزايد الحديث عن مغادرته النادي في الصيف المقبل.

ومن المتوقع مشاركة محمد صلاح في مباراة فريقه، السبت، أمام برينتفورد في الدوري الإنكليزي، بعد غيابه لمدة طويلة بسبب إصابته مع منتخب مصر في بطولة أمم أفريقيا بكوت ديفوار، يناير الماضي.

ويرتبط محمد صلاح (31 عاما) بعقد مع ليفربول ينتهي في يونيو 2025، وسيدخل في ميركاتو الصيف المقبل عامه الأخير مع الريدز.

ورجحت تقارير صحافية، رحيل صلاح عن النادي بعد إعلان مدربه وملهمه الألماني يورغن كلوب ترك منصبه بنهاية الموسم، إلى جانب رغبة النادي في بيعه للاستفادة من المقابل المادي الذي سوف يضخه في خزينته.

حقيقة رغبة برشلونة في ضم محمد صلاح

بحسب تقرير لموندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن برشلونة كان يضع محمد صلاح على قائمة أولوياته في الميركاتو المقبل.

ويبحث رئيس النادي الكتالوني خوان لابورتا عن صفقة تعيد الزخم لناديه، لمضاهاة البريق الذي سيجلبه انضمام الفرنسي كيليان مبابي، المتوقع، إلى ريال مدريد، وهو أمر سيوفره له محمد صلاح الذي تحول إلى أسطورة في ليفربول، كما يتمتع بشعبية كبيرة في الوطن العربي.

ورغم أن لابورتا يخطط لبيع جزء جديد من حقوق النادي في بارسا ستوديو مقابل 200 مليون يورو، فإن موقع ليفربول إيكو رجح عدم تقديمه أي عرض لمحمد صلاح الآن، وذلك خشية من الاصطدام بالمطالب المالية الكبيرة للملاك الأميركيين للنادي.

وكان ليفربول تلقى الصيف الماضي، بحسب تقارير، عرضا من نادي الاتحاد السعودي لضم محمد صلاح مقابل 175 مليون دولار.

هل يهتم الدوري السعودي بضم محمد صلاح؟

رغم تمسك ليفربول خصوصا المدرب يورغن كلوب بمحمد صلاح الصيف الماضي، ورفضه العروض المالية الكبيرة من الدوري السعودي، فإن بعض أنديته لا تزال تخطط لجلب اللاعب في الصيف المقبل.

والشهر الماضي، أكدت تقارير صحافية محلية، دخول الهلال على خط التعاقد مع محمد صلاح، في حين لا يرغب الاتحاد في الاستسلام وجلب اللاعب لمجاورة كريم بنزيمة ونغولو كانتي.

وتلقت فرضية انتقال صلاح إلى السعودية دفعة قوية، الجمعة، عندما أكد أسطورة ليفربول مارك لاورنسون أن اللاعب سوف ينتقل بنسبة 100% إلى السعودية هذا الصيف، ليبدأ قصة أسطورية جديدة في الشرق الأوسط.

هل يُنهي صلاح حالة "فقدان التوازن" في سان جيرمان؟

منذ أن تناقلت وسائل الإعلام خبر إبلاغ النجم الفرنسي كيليان مبابي ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي برحيله في الصيف، ظل النادي الباريسي يعيش حالة من عدم الاتزان، بسبب الأثر السلبي الذي سيحدثه رحيل نجمه الأول.

وفي هذه الحالة يتشابه سان جيرمان مع برشلونة، في ضرورة ضم نجم بإمكانه إحداث أثر مباشر في الفريق، ومنحه البريق المناسب لتعويض مبابي.

وفي هذا السياق، رشح موقع "20 دقيقة" الفرنسي، محمد صلاح ليكون خليفة مبابي، وقال إن النادي سيفاضل بينه وبين النيجيري فيكتور أوسيمين، ليكون أحدهما أمير الحديقة الباريسية في الموسم المقبل.

وبالمقابل، رأت صحيفة ليكيب، أن خطة سان جيرمان تتمثل في جلب صلاح وأوسيمين معا ليغطيا أثر رحيل مبابي.

وأشارت إلى أن النادي الباريسي سوف يستغل في ذلك مبلغ 200 مليون يورو، وفره له رحيل مبابي، ويتمثل في راتبه السنوي وحافز الولاء، الذي سوف يتنازل عنه للنادي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة