رياضة

برشلونة يستقر على خليفة تشافي

نشر

.

blinx

أكدت تقارير صحافية إسبانية استقرار نادي برشلونة على أن يكون الإيطالي روبرتو دي زيربي هو خليفة تشافي هيرنانديز في تدريب البلاوغرانا في الموسم الجديد.

ووفقا لصحيفة آس، فإن دي زيربي حظي بموافقة رئيس النادي خوان لابورتا والمدير الرياضي ديكو ليكون المدرب الجديد لبرشلونة، خلفا لتشافي الذي أعلن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم.

ووفقا للصحيفة فإن ديكو اجتمع الأربعاء الماضي مع وكيلي المدرب الحالي لبرايتون الإنكليزي وهما إدموندو كابشي وإدواردو سنجار، لمدة 3 ساعات ونصف في برشلونة.

ورغم تأكيد وسائل إعلام أن الاجتماع كان بخصوص تجديد عقد موكلهما الآخر ومدافع برشلونة رونالدو أراوخو مع النادي الكاتالوني، فإن صحيفة آس أكدت أيضا تطرقهما لتدريب دي زيربي للفريق.

ما هي العقبات التي تواجه تعيين دي زيربي؟

بحسب الصحيفة الإسبانية، فإن هناك بعض العقبات التي تقف في طريقة تعاقد برشلونة مع دي زيربي، وأهمها هو الشرط الجزائي في عقد المدرب الإيطالي مع برايتون، والبالغ 10 ملايين يورو.

ويمتد عقد دي زيربي مع برايتون حتى 2026.

لماذا اختار برشلونة دي زيربي؟

رغم ارتباط عدد من الأسماء مثل تياغو موتا وألغواسيل وغيرهم بتدريب برشلونة، فإن القائمة الأقرب لتولى المهمة باتت تضم فقط الألماني هانسي فليك والإيطالي دي زيربي.

ويتصدر دي زيربي السباق الآن، بحسب آس، والسبب هو تمتعه بـ"DNA" برشلونة من حيث طريقة اللعب الشبيهة بالتيكي تاكا، وكذلك اعتماده على المواهب الشابة.

ويضع برشلونة في اعتباره أيضا شهادة مدربه السابق بيب غوارديولا في دي زيربي وإمكاناته التدريبية.

وكان غوارديولا قد وصف سابقا "برايتون دي زيربي" بأنه أفضل فريق بالعالم في بناء اللعب من الحارس وحتى مرمى الخصم.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة