رياضة

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي والزمالك

نشر

.

Egypt-blinx

سيكون عشاق الكرة المصرية على موعد مع قمة الأهلي والزمالك، التي تقام هذه المرة على ملعب "الأول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض، في نهائي بطولة كأس مصر.

المباراة تقام لأول مرة خارج الحدود المصرية، وهي مواجهة مؤجلة من الموسم الماضي 2022-2023، الذي شهد تتويج النادي الأهلي ببطولة الدوري، في حين يأمل الزمالك في حصد لقب الكأس ومنع منافسه جمع الثنائية.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2023

يلتقي الأهلي والزمالك في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش، السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، الثامنة والنصف بتوقيت الرياض.

وبيعت تذاكر المباراة بالكامل فور طرحها بدقائق، ليضمن ملعب "الأول بارك" سهرة استثنائية ضمن فعاليات موسم الرياض بالتعاون بين الهيئة العامة للترفيه واتحاد الكرة السعودي.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر

تنقل مباراة الأهلي والزمالك عبر شبكة قنوات "أون تايم سبورتس" المصرية في تغطية استثنائية تبدأ قبل المباراة بساعات وتستمر حتى منتصف الليل.

وسيتم إذاعة المباراة على قناة "إم بي سي مصر"، بطاقم تحليل مختلف، يضم بعض المحللين العالميين على رأسهم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وفقا لإعلان تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه.

من هو معلق مباراة الأهلي والزمالك في الرياض؟

يطل المعلق المصري المخضرم مدحت شلبي على الجمهور المصري من خلال فضائية "إم بي سي مصر" للتعليق على المباراة، وهي عادة مستمرة منذ أكثر من 23 عاما.

مدحت شلبي كان المعلق على المباراة الشهيرة بين الأهلي والزمالك في موسم 2001-2002 التي انتهت بفوز الأحمر على الأبيض 6-1، ومنذ ذلك الحين بات المُعلق الأبرز على لقاءات القامة.

ويعلق أيمن الكاشف على المباراة من خلال فضائية "أون تايم سبورتس 1" على القناة الصوتية الأولى، في حين تبث القناة ذاتها المباراة بصوت المعلق محمد الكواليني على القناة الصوتية الثانية.

ما هو حكم مباراة الأهلي والزمالك؟

كشفت قناة "إم بي سي مصر" مالكة حقوق إذاعة المباراة عن حكم اللقاء، قبل أن يتم الإعلان عنه من طرف الاتحاد المصري لكرة القدم، أو اللجنة المنظمة للمباراة في الرياض.

وسيدير المباراة تحكيميا، البرازيلي أندرسون دارونكو، الذي يُطلق عليه لقب الحكم الأقوى في العالم، نظرا إلى بنيته الجسدية التي تشبه نجوم كمال الأجسام المحترفين.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام الزمالك في كأس مصر

استقر السويسري مارسيل كولر بنسبة تزيد على 90% على تشكيل فريقه لخوض مباراة الزمالك، من أجل التتويج بلقب كأس مصر، في حين لم يتوصل بعد إلى المهاجم الذي سيبدأ المباراة.

الأهلي تعرّض لضربة قوية بتأكد غياب مهاجمه الفلسطيني وسام أبو علي المنضم إلى صفوفه حديثا في يناير الماضي، وذلك بسبب الإصابة التي منعته من الظهور الأول في ديربي القاهرة.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي مباراة الزمالك بتشكيل مكون من:

  • حراسة المرمى: مصطفى شوبير.
  • خط الدفاع: محمد هاني، ومحمد عبد المنعم، ورامي ربيعة، وعلي معلول.
  • خط الوسط: مروان عطية، وأحمد نبيل، وإمام عاشور.
  • خط الهجوم: بيرسي تاو، وأنتوني موديست (كهربا)، وحسين الشحات.

التشكيل المتوقع للزمالك أمام الأهلي في كأس مصر

من جانبه يبدو البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لنادي الزمالك أكثر استقرارا على تشكيل فريقه لخوض مباراة الأهلي، لاكتمال صفوفه، باستثناء الإصابة طويلة الأمد للاعبيْن انتهى موسمهما مبكرا مثل محمد عبد الشافي ومحمود حمدي "الونش".

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الزمالك كالتالي:

  • حراسة المرمى: محمد صبحي.
  • خط الدفاع: عمر جابر، وحمزة المثلوثي، وحسام عبد المجيد، وأحمد فتوح.
  • خط الوسط: عماد نبيل "دونغا"، ومحمد شحاتة، وعبد الله السعيد.
  • خط الهجوم: أحمد سيد "زيزو"، وناصر منسي، ومحمود "شيكابالا".

تاريخ الأهلي والزمالك في كأس مصر

يتمتع الأهلي بلقب "البطل التاريخي" لمسابقة كأس مصر بعد فوزه باللقب 38 مرة، منذ عام 1922 وحتى الآن، ويعود آخر تتويج للقلعة الحمراء إلى عام 2022 الذي شهد آخر نهائي للمسابقة بين الأهلي وبيراميدز.

ويأتي الزمالك في المركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس مصر برصيد 28 تتويجا، كان آخرها عام 2021 على حساب النادي الأهلي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة