رياضة

15 دقيقة "في دائرة النوم" سر تألق صلاح

نشر

.

blinx

يرى النجم المصري محمد صلاح أن حظوظ فريقه ليفربول الإنكليزي في الفوز بأكثر من لقب هذا الموسم لا تزال قوية، وربط ذلك بقيام "الريدز" بمحاولة مناسبة من أجل ذلك.

جاء حديث صلاح في حوار مع الموقع الرسمي لناديه، قبل يوم من القمة المرتقبة على صدارة البريمييرليغ بين ليفربول المتصدر ومانشستر سيتي المتخلف عنه بفارق نقطة وحيدة، وبعد فترة قصيرة من فوز الريدز بكأس الرابطة.

وفاء وتحفيز

وعن الشيء المختلف بين ليفربول حاليا وقبل عامين في ظل تشابه الظروف، خاصة المنافسة على أكثر من جبهة، قال صلاح: "ليس لديّ أي مآخذ على اللاعبين السابقين، لقد ساعدوا الفريق كثيرا.. وكانوا مذهلين".

وأردف: "هذا الموسم يمكنني القول إن الفريق مختلف، لكن الثابت هو أن الجميع متعطش للألقاب، لدينا فرصة جيدة للفوز بكل شيء، نحتاج فقط إلى القيام بالمحاولة المناسبة، ليس لدينا ما نخسره".

مديح لكلوب ونونيز

ومن جهة أخرى، كال محمد صلاح المديح لمدربه يورغن كلوب وزميله في ليفربول داروين نونيز.

وقال صلاح عن كلوب: "يمنح اللاعبين الحرية في المباراة، ليكونوا قادرين على التعبير عن أنفسهم، لهذا يمكن لأي لاعب القيام بما يريد".

محمد صلاح ويورغن كلوب. (أ ب)

وعن الأوروغواياني نونيز قال النجم المصري، إن ليفربول لم يسبق أن امتلك لاعبا بجودته، مشيدا بعبقريته في اللعب على المساحات.

وقال صلاح: "داروين نونيز سريع جدا، يحدق نحوي دائما، لأنه يدرك سهولة إرسالي الكرة إليه في المساحة، في حين يتكفل هو بإنهاء الهجمة".

ما هو سر تألق محمد صلاح؟

بسؤاله عن النصيحة التي كان يرغب بالحصول عليها عندما كان صغيرا، أوضح النجم المصري: "العمل على الجانب الذهني، لأنه أصعب من الجهد الجسدي".

وقال صلاح: "من الصعب أن تواصل العمل على الأمور الذهنية، وهو ما أفعله لمدة 15 دقيقة يوميا، إنه أمر صعب للغاية".

في دائرة النوم

وأضاف: "أقوم بذلك في السنوات القليلة الماضية، إذ أجلس مع نفسي لمدة 15 دقيقة قبل النوم أو فور الاستيقاظ، وهو أمر أكثر صعوبة من قيامك بالتدريبات في الصالة الرياضية كل يوم"، مشيرا إلى أن التفكير ينصب عادة حول الأهداف المحققة أو المرسومة.

وأكد صلاح أنه يتخيل نحو 90% من أهدافه التي يسجلها في المباريات.

وعن لعبة الشطرنج، اعترف صلاح بإدمانها، مشيرا إلى أنه يلعب فيها يوميا نحو 7 إلى 9 مباريات، وفي بعض الأيام أكثر من ذلك.

ورغم نفيه لعلمه بحقيقة تأثيرها عليه بالضبط، لكنه قال إن إيجابياتها هي جعله يفكر بطريقة استراتيجية خلال المباراة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة