رياضة

مصر.. كل ما نعرفه عن السقوط المرعب لأحمد رفعت

نشر

.

blinx

لا تزال حالة من القلق تسيطر على مودرن فيوتشر والدوري المصري عموما، منذ سقوط اللاعب أحمد رفعت مغشيا عليه أمس الاثنين خلال مباراة فريقه فيوتشر والاتحاد السكندري في الجولة 16 من الدوري المصري.

ماذا حدث؟

في الدقيقة 89 من المباراة، سقط لاعب مودرن فيوتشر أحمد رفعت بدون احتكاك مع أي لاعب، وتبين لاحقا معاناته من توقف في عضلة القلب قبل أن يتدخل الجهاز الطبي الذي حاول إعادته للوعي، لكنه لم ينجح، قبل أن إسعافه اللاعب إلى المستشفى.

وأثارت الحادثة حالت من الذعر داخل ملعب المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وتصدرت دعوات الجماهير بالشفاء لأحمد رفعت القناة الناقلة للمباراة.

35 صدمة كهربائية

وعقب وصوله لأحد المستشفيات القريبة لاستاد الإسكندرية معقل اللقاء، حاول الأطباء بشتى السبل إعادته إلى الوعي، ونجحوا بالفعل في ذلك، قبل ينقل إلى قسم العناية المركزة حيث لا يزال بها الآن.

وكشف رئيس نادي الاتحاد السكندري محمد مصيلحي تفاصيل الصعوبات التي واجهها أحمد رفعت في المستشفى.

وقال مصيلحي في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" المصرية: "اختصارا للأمر.. حالة رفعت كانت في مرحلة، وأصبحت في مرحلة أفضل بكثير".

وأضاف "حالة اللاعب فور وصوله للمستشفى كانت سيئة للغاية، وتعرض لـ35 صدمة كهربائية ليستفيق القلب مرة أخرى ويعود للنبض".

دعم من الجميع

وعقب المباراة انتقل لاعبو الاتحاد السكندري ومودرن فيوتشر إلى المستشفى للاطمئنان على حالة اللاعب أحمد رفعت، كما تجمع العشرات من جماهير نادي الاتحاد السكندري أمام المستشفى للاطمئنان على اللاعب ومتابعة حالته.

وحرص كذلك مدرب منتخب مصر حسام حسن الذي كان يتابع المباراة من المدرجات على الذهاب إلى المستشفى لمتابعة ودعم اللاعب.

وبدورها، تسابقت الأندية المصرية في التضامن مع أحمد رفعت، وتصدرها الأهلي والزمالك، إذ نشر كل منهما منشورا على صفحاته يدعوا فيه بالشفاء لأحد رفعت ويعلن فيه كامل التضامن معه.

ما هي آخر التطورات لحالة أحمد رفعت؟

أصدر مودرن فيوتشر اليوم الثلاثاء بيان عن حالة أحمد رفعت كشف فيه آخر التطورات الصحية، لكن البيان أثار حالة من القلق على اللاعب، عندما أكد بأنه حالته لا تزال غير مستقرة.

وجاء في البيان: " "يتابع مودرن فيوتشر في الساعات الأخيرة حالة القلق والحزن لجميع مسئولي وجماهير الكرة المصرية على الحالة الصحية لنجم الفريق أحمد رفعت بعد سقوطه بشكل مفاجئ في مباراة الاتحاد السكندري بالدوري".

وأضاف "عانى اللاعب من توقف عضلة القلب لمدة تصل لأكثر من ساعة رغم كل محاولات الإنعاش من قبل الطاقم الطبي في أحد مستشفيات الاسكندرية قبل أن تتحسن الأمور، ويعود النبض، إلا أنه لا تزال حالة اللاعب غير مستقرة ما يمنع نقله إلا بعد استقرار حالته، ولا يزال يتلقي العلاج".

حالات جديدة في ملاعب كرة القدم

وتكررت حالات السقوط المفاجئ داخل ملاعب كرة القدم في الأعوام الأخيرة، وكانت نهاية بعضها كارثية مثلما حدث للاعب الغاني رافائيل دوامينا الذي توفى خلال مباراة فريقه إغناتيا ونظيره بارتيزاني بالدوري الألباني في نوفمبر الماضي.

وكانت الحالة الأبرز بطلها الدنماركي كريستيان إريكسون الذي سقط خلال مباراة منتخب بلاده امام فنلندا في يورو 2020 المؤجل، لكن الأطباء نجحوا في إسعافه وعاد إلى ممارسة الكرة حيث يلعب الآن لمانشستر يونايتد.

الدنماركي كريستيان إريكسون. (أ ب)

وكان النجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ضحية للأزمات القلبية، عندما غادر ملعب مباراة فريقه برشلونة الإسباني أمام ألافيس في الليغا 2021، وكان ذلك آخر ظهور له على الملاعب، إذ أضطر لاعتزال الكرة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة