رياضة

الموعد والأندية .. ما تريد معرفته عن قرعة دوري أبطال أوروبا

نشر

.

Egypt-blinx

ينتظر جمهور كرة القدم ما ستكشف عنه قرعة دوري أبطال أوروبا 2024، وعن أسرار الطريق الأخير إلى النهائي، بعد أن تقلصت خيارات البطل إلى 8 أندية فقط.

وانتهت منافسات دور الستة عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، لتتأكد الفرق الثمانية المشاركة في ربع النهائي، من أجل التنافس على "ذات الأذنين" الكأس الغالية.

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024

تقام قرعة ربع النهائي في مدينة نيون السويسرية بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في تمام الساعة 11 ظهر الجمعة بتوقيت غرينتش.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2024

سيتم نقل قرعة ربع نهائي الأبطال عبر قناة "بي إن سبورتس نيوز" المفتوحة.

وسيتم نقل البث الحي للقرعة على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

شروط قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تُقدم القرعة للمرة الأولى دون قيود، إذ من الممكن أن يلتقي فريقان من نفس البلد في الأدوار الإقصائية، أو يلعب فريقان سبق أن تواجها في مرحلة المجموعات هذا الموسم.

ولا توجد أفضلية في ربع النهائي للأندية التي تصدرت مجموعاتها في دور الـ32، كما كان يحدث في القرعة السابقة لثمن النهائي، إذ ستكون قرعة دور الثمانية حُرة تماما، ويمكن لأي فريق مواجهة أي فريق من بين الثمانية المتأهلين.

الأندية المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

حصلت بعض الأندية على بطاقة سهلة للظهور في ربع النهائي، وعانت أندية أخرى من أجل وضع اسمها في قرعة "نيون" بين الثمانية الكبار، كان حامل اللقب مانشستر سيتي من بين أصحاب الطرق السهلة.

السيتي كرر فوزه ذهابا وإيابا على فريق كوبنهاغن الدنماركي بنتيجة (3-1)، وتغلب بايرن ميونخ على لاتسيو (3-1) بعد أن خسر ذهابا بهدف نظيف، وفاز إيابا بثلاثية بيضاء.

وحقق باريس سان جيرمان الفوز ذهابا وإيابا على ريال سوسيداد الإسباني بنتيجتي (2-0) و(2-1)، بفضل الفرنسي كيليان مبابي الذي سجل 3 أهداف لفريقه في ثمن النهائي.

وبلغت الأندية الأخرى دور الثمانية بصعوبة متفاوتة، إذ تعادل ريال مدريد على ملعبه مع لايبزيغ 1-1، بعد أن فاز خارج ملعبه بهدف نظيف، وانتصر بروسيا دورتموند على أيندهوفن بثنائية نظيفة بعد تعادله في هولندا بهدف لمثله.

وفاز برشلونة بصعوبة على نابولي (3-1) بعد أن تعادل الفريقان في إيطاليا بنتيجة (1-1)، وحسمت ركلات الترجيح تأهل أرسنال وأتلتيكو مدريد، إذ فاز الأول على بورتو، والأخير على إنتر ميلان، ليكتمل عقد الثمانية الكبار.

  1. ريال مدريد
  2. مانشستر سيتي
  3. برشلونة
  4. بايرن ميونخ
  5. أتلتيكو مدريد
  6. بروسيا دورتموند
  7. باريس سان جيرمان
  8. أرسنال

مواجهات نارية متوقعة في دوري الأبطال

قد تسفر القرعة عن 3 قمم محلية مألوفة تحت شعار دوري أبطال أوروبا، ومن أجل جائزة بلوغ نصف النهائي.

ويُعد كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، هو أشهر صدام محلي محتمل في دوري الأبطال خلال منافسات ربع النهائي، بعد أن مر الفريقان بنجاح إلى مرحلة الثمانية الكبار.

كما يمكن لفريق أتلتيكو مدريد أن يلعب ديربي العاصمة الإسبانية ضد الريال، أو يخوض قمة إسبانية ضد برشلونة، الذي سيلعب ضده الأحد المقبل، بعد إجراء القرعة بيومين، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

ويمكن لمانشستر سيتي أن يلعب ضد مواطنه أرسنال في دور الثمانية، للمرة الأولى في تاريخ الفريقين في منافسة أوروبية، بعد منافسة شرسة بينهما خلال الموسمين الماضي والحالي على لقب الدوري الإنكليزي.

وفي ألمانيا، قد يتجدد الصراع بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند أوروبيا، بعد أن جمع بينهما نهائي دوري الأبطال عام 2013، وفاز الفريق البافاري الأحمر وقتها بهدفين مقابل هدف.

وقد يمنح القدر فرصة لفريق باريس سان جيرمان لمواجهة بايرن ميونخ من جديد، بعد أن سقط أمامه ذهابا وعودة الموسم الماضي في دور الستة عشر، وخسارته النهائي الوحيد الذي بلغه عام 2020 بهدف نظيف أمام الفريق ذاته.

حقائق وأرقام قبل قرعة دوري أبطال أوروبا

  • نجح فريق أتلتيكو مدريد في التأهل خلال المواجهات الثلاث الأخيرة التي اضطر خلالها إلى خوض الوقت الإضافي في دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2014-2015 وحتى الموسم الحالي.
  • لعب إنتر ميلان الإيطالي وقتا إضافيا للمرة الأولى في تاريخه بدوري الأبطال، على ملعب أتلتيكو مدريد في ثمن نهائي الموسم الجاري.
  • نجح إدين ترزيتش مدرب بروسيا دورتموند، في معادلة رقم أوتمار هيتسفيلد مع الفريق الألماني، بعد قيادته إلى ربع النهائي مرتين على التوالي.
  • بات برشلونة أول ناد في تاريخ دوري أبطال أوربا يشرك لاعبين أقل من 18 سنة في مباراة واحدة، بعد أن لعب لامين يامل (16 عاما)، وباو كوبارسي (17 عاما) في مباراة نابولي بثمن نهائي البطولة.
  • أصبح كيليان مبابي ثاني لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يتجاوز حاجز 45 هدفا، قبل أن يتم عامه الـ25، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، ويسعى خلفهما النرويغي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، صاحب الـ41 هدفا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة