رياضة

الهلال السعودي يحلق بـ"القياسية" ويطلب التأجيل

نشر

.

blinx

عزز الهلال السعودي سلسلة انتصاراته المتتالية بفوز جديد جاء بصعوبة على ضمك 2 ـ 1 أمس السبت في الجولة الـ24 من الدوري السعودي لكرة القدم، ليرفعها إلى 29 فوزا متتاليا، ويحلق وحيدا في الصدارة العالمية لهذا الرقم.

وسجل أهداف الهلال ميشايل وسالم الدوسري الذي رفع رصيده من الأهداف مع الهلال إلى 100 هدفا، فيما سجل انتوليتش هدف ضمك.

وكان الهلال انفرد بصدارة قائمة أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات المتتالية في العالم، بعدما فاز الثلاثاء الماضي على اتحاد جدة 2 ـ0 في إياب أبطال آسيا، ليتجاوز فريق نيو ساينتس الويلزي، الذي حقق 27 فوزا متتاليا في 2016، حطم بها رقم أياكس أمستردام الصامد منذ 1972 برصيد 26 فوزا متتاليا.

ويقدم الهلال موسما استثنائيا، إذ يتصدر الدوري برصيد 68 نقطة وبفارق 12 نقطة عن النصر.

رقم قياسي مرتقب للهلال

ووصوله للنقطة 68 بات الهلال بحاجة إلى 5 نقاط فقط، ليعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد، المسجل باسم نونو سانتو مع الاتحاد الموسم الماضي.

وبدوره، مدرب الهلال الحالي خورخي جيسوس أول مدرب يحقق 68 نقطة في أول 24 جولة بتاريخ الدوري السعودي.

الإرهاق يدفع الهلال لطلب التأجيل

أكدت صحيفة الرياضية السعودية، تقدم الهلال اليوم الأحد بطلب إلى لجنة المسابقات في الدوري من أجل تأجيل بعض مبارياته المقبلة، بسبب إرهاق ضغط الروزنامة.

ويجد الهلال نفسه مطالبا بأداء 7 مباريات في غضون 24 يوما بداية من 30 مارس المقبل أمام الشباب، بما فيها 3 مباريات حاسمة أمام العين الإماراتي في نصف أبطال آسيا، والنصر في نصف نهائي كأس السوبر، ويمكن أن تصل إلى 8 مباريات بحال تأهل لنهائي السوبر السعودي بأبوظبي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة