رياضة

بكلمات عربية أوروبية.. الكشف عن شعار مونديال 2030

نشر

.

blinx

بدأت ملامح بطولة كأس العالم 2030 تتحدد، بعدما عُقد أول مؤتمر صحافي بين الدول المنظمة الـ٣، المغرب والبرتغال وإسبانيا، في مدينة لشبونة البرتغالية، للكشف عن الهوية الرسمية لأعظم مسابقات كرة القدم.

وعُقد مؤتمر صحفي في مدينة لشبونة بمقر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، بمشاركة ممثلي اللعبة في الاتحادين المغربي والإسباني، للإعلان عن الشعار الرسمي للبطولة التي تنطلق بعد 6 سنوات.

هوية عربية أوروبية

احتوى الشعار الرسمي للبطولة على كلمتين، الأولى عربية مكتوبة بحروف لاتينية، وهي كلمة يلا Yalla التي تعني هيا بنا، وكلمة Vamos التي تشير إلى نفس المعنى في اللغتين البرتغالية والإسبانية.

وكان عنوان مؤتمر التقديم، جملة "من أجل كرة القدم، من أجل العالم، ومن أجل الغد"، لتكون هي العنوان الرئيسي طوال أيام البطولة المرتقبة.

وتشترك البرتغال مع إسبانيا والمغرب في تنظيم المونديال الذي يُقام لأول مرة في التاريخ بقارتين مختلفتين، أوروبا وإفريقيا، في محاولة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمساهمة في التقارب بين الحضارات.

واختارت كل دولة منظمة من بين الدول الـ٣، لاعب من بين أساطيرها ليكون ممثلا عنها في حفل الإعلان عن الهوية الرسمية، ليحضر البرتغالي، لويس فيغو، والإسباني، أندريس إنيستا، والمغربي، نور الدين النيبت، كما حضر التوغولي إيمانويل أديبايور سفيرا لأفريقيا في مونديال 2030.

هدف الـ101 مباراة

وتحدث رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، فيرنادو كوميش، حول أهمية التنظيم المشترك بين الدول الـ٣، مشيرا إلى أن تنظيم 101 مباراة في كأس العالم هدفه الانفتاح على القيم المشتركة وتحقيق طفرة إيجابية مستدامة.

ومن جانبه قال فيرناندو سانز عضو لجنة الترشيح بالاتحاد الإسباني، إن بلاده ستنظم نسخة فريدة من المونديال مع المغرب والبرتغال، وستترك بصمة لن تنساها الأجيال المقبلة بفضل التجهيزات الحديثة التي ستمكن الدول الثلاث في تقديم تجربة فريدة غير مسبوقة.

وعلق رئيس الاتحاد المغربي، فوزي لقجع قائلا: "هذا اليوم يشكل تاريخا هاما في مسلسل التنظيم المشترك في بطولات كأس العالم، سنعمل مع شركائنا في البرتغال وإسبانيا لإبراز قيمة الشراكة والعمل الجماعي، وستكون منظومة كرة القدم هي الرابح الأكبر.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة