رياضة

كيف نجح المغرب في خطف جواهر المنتخبات الأوروبية؟

نشر

.

Mussab Gasmalla

يعيش المنتخب المغربي لكرة القدم أجواء خاصة هذا الأيام، بوصول نجم ريال مدريد إبراهيم دياز لمعسكر المنتخب بالرباط، والذي أثار انضمامه ضجة كبيرة لتفضيله أسود الأطلس على منتخب إسبانيا.

اسم اللاعب، أثار الضجة نفسها عندما أصرّ المدير الفني للمنتخب وليد الرجراجي، على أن اسم لاعبه ليس "دياز" فقط، وإنما إبراهيم عبد القادر دياز.

وخطف وصول دياز إلى المغرب الأضواء، بسبب التألق الكبير الذي يمر به النجم مع فريقه ريال مدريد هذا الموسم، وسط توقعات بأن يكون إضافة غير مسبوقة لمنتخب المغرب.

دياز لم يكن الصيد الوحيد لأسود الأطلس من فك منتخب أوروبي كبير بحجم إسبانيا، إذ حل بالتزامن معه في معسكر المغرب جوهرتين، وهما الظهير الأيسر يوسف لخديم (19 عاما) الشهير بـ"يوسي"، والذي يلعب في رديف ريال مدريد، وسبق له تمثيل منتخبات إسبانيا للناشئين.

وانضم كذلك للمنتخب المغربي إلياس بن صغير (19 عاما) لاعب موناكو والمنتخب الفرنسي للناشئين، وإلياس أوخوماس جناح فياريال الإسباني، رغم اختياره تمثيل المغرب منذ العام 2023، لكن تعتبر هذه المرة الأولى له مع المنتخب الأول، كما سبق له اللعب في الفئات السنية المختلفة في إسبانيا.

وقبلهم، نجح المنتخب المغربي في اقتناص نجوم بحجم أشرف حكيمي ونصير مزراوي وسفيان بوفال، فما هو السرّ وراء نجاح المغرب في هذا الملف؟ ومَن هو ربيع تاكاسا، "قنّاص" المواهب المغربية في أوروبا؟ وما هي البصمات الباقية للعراب ناصر لاركيط؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة