رياضة

تريزيجيه والشيخ يوجهان رسالة عبر بلينكس لأحمد رفعت

نشر

.

Eslam Magdy

وجه نجما الكرة المصرية محمود حسن، تريزيجيه، لاعب منتخب مصر وطرابزون، وأحمد الشيخ لاعب الإسماعيلي، رسالتي تضامن لأحمد رفعت، لاعب منتخب مصر ومودرن فيوتشر، عبر بلينكس.

وكان رفعت قد سقط خلال مباراة فريقه في الدوري المصري قبل أن ينتقل إلى المستشفى بعد توقف قلبه ومحاولات إنعاش دامت لأكثر من ساعة ونصف الساعة.

في البداية قال محمود تريزيجيه لـبلينكس: "يا أحمد يا رفعت، ألف ألف سلامة عليك وربنا يقومك بالسلامة يارب، وتعود أقوى من الأول، كل الناس في ظهرك وتدعو لك، ألف سلامة".

فيما صرح الشيخ قائلا: "ربنا يشفي أحمد رفعت كلنا ندعو له، يعلم الله كم نحن حزناء من أجله، وسيكون بخير إن شاء الله ويعود أفضل، نحن في أيام مفترجة لنحاول الدعاء، كلنا نحبه وفي ظهره حتى يعود بالسلامة، لا نملك إلا الدعاء وسنفرح بوجوده في وسطنا مجددا إن شاء الله".

ما الوضع الحالي لأحمد رفعت؟

تحدث بلينكس مع الطبيب عمرو عصمان، استشاري القلب والمعالج لرفعت، والذي قال: "في مثل هذه الحالات نسأل عن التاريخ المرضي للعائلة، لكننا اكتشفنا أنه غير موجود نهائيا، هناك ما يعرف بالعوامل المساعدة لحدوث مثل هذه الحالات، مثل العوامل المسؤول عنها الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم، وهو اختلال الأملاح ما يؤدي إلى اختلال في نقل الكهرباء إلى العضلات والرأس".

وأضاف "ما يمكن توضيحه بشكل بسيط، اللاعب يصوم لفترة ثم يفطر، ويلعب ويخسر الأملاح بسبب التعرق بشدة، فيصاب بتشنجات وإصابات عضلية".

وعن الأسباب التي أدت إلى ما حدث، أفاد بأنه "اختلال الأملاح، زيادة نسبة القهوة وشربها بكثرة، كلها عوامل قد تسبب بهذه المشكلة".

وأضاف أن "الأمر سيان بالنسبة لمشروبات الطاقة، مثلما يفعل بعض الطلبة، الذين يفضلون عدم النوم وشربها".

ما أفضل سبيل علاجي؟

أوضح الطبيب "تغاضينا عن التاريخ الطبي للاعب لأنه ليس قادرا على منحنا إياه في الوقت الحالي لكن حين يكون قادرا سنتمكن من وضع تشخيص ملائم".

أما بالنسبة لوصفه السابق لما حدث بـ"الحالة النادرة"، فقال إن "الحالة النادرة ليست سقوطه، فأي شخص في الشارع قد يتعرض لما تعرض له أحمد رفعت، لكن ما قصدته بالندرة هو الإنعاش الذي استمر لأكثر من ساعة ونصف الساعة، وربما ساعتين، بجانب محاولات الإنعاش في سيارة الإسعاف، وهو ما قصدته بالندرة".

ما موقف رفعت الحالي؟

نشرت مستشفى زمزم في الإسكندرية التي يتواجد بها رفعت حاليا، بيانا قالت فيه إن أجهزة التنفس أزيلت عن اللاعب، إلا أنه سيتواجد تحت المراقبة لمدة 48 ساعة.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة