رياضة

ريمونتادا فرنسية-ألمانية تطيح بـ"الإسبان" من "الأبطال"

نشر

.

blinx

أطلت الريمونتادا بوجهها بقوة في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء، وكان ضحيتها برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين، بعد خروجهما أمام باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني تواليا.

برشلونة وسان جيرمان.. ريمونتادا مزدوجة

نجح باريس سان جيرمان في تحقيق ريمونتادا مزدوجة، وذلك بعد أن قلب تأخره بهدف في مباراة الثلاثاء، إلى فوز 4ـ1 على ملعب المنتجويك، وهو الفوز الذي ثأر به لخسارته ذهابا 3ـ2، ليتأهل إلى نصف النهائي.

وتقدم رافينيا لبرشلونة بالهدف الأول في الدقيقة 12، قبل أن يعادل عثمان ديمبيلي النتيجة في الدقيقة 40، ثم عزز فيتينا بالهدف الثاني في الدقيقة 54، قبل أن يضيف كيليان مبابي الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 61، والرابع في الدقيقة 89.

طرد أراوخو يقصم ظهر برشلونة

وتأثر برشلونة بطرد مدافعه الأورغوياني رونالد أراوخو في الدقيقة 29، وكان الفريق وقتها متقدما في النتيجة.

وأثر الطرد أيضا على دكة الفريق ومدرب برشلونة تشافي هرنانديز الذي طرد أيضا بعد الاحتجاج على قرارات حكم المباراة.

إنريكي.. بطل الريمونتادا مجددا

نصّب مدرب باريس سان جيرمان لويس إنريكي بالفوز على برشلونة نفسه بطلا الريمونتادا المثيرة في دوري الأبطال.

وكان إنريكي مدربا لبرشلونة عندما قلب البرسا تأخره ذهابا 0-4 إلى انتصار بنتيجة 6-1 أمام باريس سان جرمان في "ريمونتادا" تاريخية بدوري أبطال أوروبا عام 2017.

دورتموند يهزم أتلتيكو مدريد بـ"الأربعة"

وفي مباراة أخرى بنفس الدور، حقق بروسيا دورتموند الريمونتادا الثانية في الليلة، بعدما ثأر لخسارته ذهابا أمام أتلتيكو مدريد 2 ـ 1، إلى فوز 4 ـ 2، ليتأهل إلى نصف نهائي الشامبيونزليغ.

وسجل أهداف بروسيا دورتموند جوليان براندت (دقيقة 34)، إيان ماتسين (دقيقة 39)، نيكولاس فولكروغ (دقيقة 71) ومارسيل زابيتسر (دقيقة 74)، فيما سجل أهداف أتلتيكو مدريد كل من ماتس هوميلس (هدف عكسي في الدقيقة 49) أنخيل كوريا (دقيقة 64).

ويضرب باريس سان جيرمان موعدا مع بروسيا دورتموند في ذهاب نصف النهائي في الـ30 من الشهر الجاري.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة