رياضة

روماريو يعود إلى الملاعب بعمر 58 عاما

نشر

.

AFP

قرر النجم البرازيلي روماريو العود من الاعتزال بسن الـ58 عاما ليلعب لنادي أميركا ريو دي جانيرو، الذي يرأسه حاليا، من أجل مساعدته في تحدياته المقبلة.

وغادر روماريو، المتوج مع المنتخب البرازيلي بمونديال 1994، ملاعب كرة القدم قبل نحو 15 عاما من الآن.

روماريو يحقق حلم اللعب مع نجله

كتب روماريو عبر حسابه على موقع إنستغرام "لن أشارك في كامل جولات البطولة، لكنني سألعب بعض المباريات مع فريق قلبي وأحقق حلمي الأخير: اللعب إلى جانب نجلي".

وسيتشارك روماريو في صفوف أميركا الذي تأسس عام 1904 ويمر بأزمة اقتصادية، الهجوم مع نجله رومارينيو الذي انضم إلى صفوفه الفريق في مارس الماضي.

كما سيرتدي الدولي السابق (70 مباراة، 55 هدفا) قميص نادي أميركا دي ريو دي جانيرو الذي يرأسه منذ يناير والذي دافع عن ألوانه لفترة وجيزة في عام 2009، في دوري الدرجة الثانية لولاية ريو دي جانيرو الذي يبدأ في مايو وينتهي في أغسطس المقبلين.

وسيلعب الفريق المتوّج باللقب في دوري الدرجة الأولى لولاية ريو بداية عام 2025، حيث تتنافس فرق ريو التي تنتمي إلى نخبة الأندية البرازيلية، مثل فلامنغو وفلومينينسي وفاسكو دا غاما وبوتافوغو.

روماريو.. من الكرة إلى السياسة

منذ اعتزاله في 2009 بعد مسيرة طويلة مرصّعة بالألقاب في دوري بلاده مع أندية فاسكو دا غاما، فلومينينسي، فلامنغو وفترة قضاها في أوروبا مع أيندهوفن الهولندي وبرشلونة وفالنسيا الإسبانيين، انخرط روماريو في السياسة وانتخب عضوا في مجلس الشيوخ عام 2015 وجُدّد له في عام 2022.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة