رياضة

بعد جدل الكلاسيكو.. لماذا ترفض "الليغا" تكنولوجيا خط المرمى؟

نشر

.

Mussab Gasmalla

أحدث كلاسيكو الليغا، الأحد، الكثير من الجدل، ليس بسبب الفوز المثير 3 ـ 2 لريال مدريد على نده برشلونة بفضل هدف متأخر لنجمه جود بيلينغهام، وهروب الملكي في صدارة البطولة، وإنما بسبب لقطة حدثت في الدقيقة 28 من زمن اللقاء.

والمقصود هنا، الكرة التي سددها لاعب برشلونة الشاب لامين يامال على مرمى الحارس أندري لونين، قبل أن ينقذها الأخير، وسط مطالبات لاعبي برشلونة باحتسابها هدفا لجهة تجاوزها بكامل محيطها خط المرمى، لكن الحكم رفض ذلك بعد العودة إلى (الفار).

وأثارت اللقطة بعد المباراة جدلا كثيفا على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يتداولها جمهور برشلونة من زاوية تؤكد عبورها خط المرمى، منتقدين تعرض فريقهم لظلم تحكيمي.

وبالمقابل، يتداول عشاق ريال مدريد لقطات من زوايا أخرى تبرز في مجملها عدم دخول كرة يامال مرمى فريقهم، قبل أن يتغنوا بانتصاره المهم والمستحق.

وما بين التباين في السجال الجماهيري، وجدت رابطة الدوري الإسباني (الليغا) نفسها وسط عاصفة من الجدل والانتقادات، وذلك بسبب إصرارها على عدم استخدام تكنولوجيا خط المرمى، فما هي هذه التكنولوجيا؟ ولماذا تغيب عن الليغا؟ وما أبرز ردود الأفعال حول واقعة الكلاسيكو.

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة