رياضة

ماركوس تورام بطل ليلة "اللقب" و"الصخب" في الكالتشيو

نشر

.

blinx

تصدر المهاجم الفرنسي ماركوس تورام واجهة الأحداث بقوة في ليلة تتويج فريقه إنتر ميلان الإيطالي بلقب الدوري الإيطالي (الكالتشيو) على حساب جاره اللدود ميلان.

لقب تاريخي لإنتر ميلان

فاز إنتر 2 ـ 1 على ميلان بهدفي فرانتشيسكو أتشيربي (د18) وماركوس تورام (د49)، ليرفع رصيده إلى 86 نقطة وبفارق 17 نقطة عن ميلان، ويحسم اللقب قبل 5 جولات من نهاية البطولة للمرة الثانية بعد لقب 2006 ـ 2007.

وبات إنتر ميلان أول فريق في تاريخ إيطاليا، يتوج حسابيا بلقب الكالتشيو، في الديربي منذ 1929-1930 أي منذ 94 عاما، بحسب أوبتا.

تورام يغضب جماهير ميلان

بهدفه الرائع في مرمى ميلان دخل تورام قلوب جماهير إنتر من الباب الواسع، وتوج موسما تاريخيا مع إنتر سجل خلاله 12 هدفا وصنع 7.

وعقب المباراة كان تورام مصدر تركيز عدسات التلفزة، وذلك باحتفالية جدلية بإنجاز النجمة الثانية (20 لقبا) لإنتر ميلان.

واحتفل تورام بحمل الراية الركنية لملعب سان سيرو، ووضع قميص إنتر ميلان أعلى شعار ميلان.

وبحسب شبكة "دازن إيطاليا" أثارت احتفالية النجم الفرنسي غضب جماهير ميلان، التي اعتبرتها تقليل من احترام ناديها.

محاولة لقمع "الصخب" وتطرف "نيراتزوري"

عقب المباراة بقي نحو 700 مشجع لإنتر ميلان داخل ملعب سان سيرو ليحتفلوا باللقب التاريخي، الذي فكّ به فريقهم ارتباطه مع ميلان في الألقاب، بعدما كانا يتساويان بـ19 لقبا لكل منهما، ويصبح ثاني أكثر فريق تتويجا بالكالتشيو بعد يوفنتوس (39 لقبا).

وبدوره، حاول ميلان حاول التشويش على احتفالات جماهير إنتر، إذ رفعت إدارة الملعب صوت الموسيقى، ومع استمرار الاحتفالات تضاعفت زيادة الصوت بالتدريج، بحسب فوتبول إيطاليا.

وبدورها، ردت جماهير إنتر ميلان على ذلك بسلوك متطرف، إذ قامت بحرق قميص ميلان يحمل اسم أسطورته السابق زلاتان إبراهيموفيتش في المدرجات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة