رياضة

جناح أم "رقم 9".. أين يلعب مبابي مع ريال مدريد؟

نشر

.

blinx

دخل الترقب لدى جماهير ريال مدريد الإسباني مرحلة أكثر إثارة مع تبقي نحو 40 يوما على نهاية الموسم التنافسي، والذي من المتوقع أن يعلن بنهايته انضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى الريال.

وبحسب تقارير إسبانية فإن الصفقة اكتملت في جميع مراحلها، لكن مبابي طلب من ريال عدم الإعلان، إذ يفضل اللاعب أن ينهي موسمه من دون صراعات مع "ألتراس باريس سان جيرمان"، المعروف بشراسته تجاه الراحلين أو المتخاذلين.

لكن، رغم ذلك، من الممكن أن تعلن الصفقة في أي وقت من قبل اللاعب أو الريال.

ترقب وحذر في ريال مدريد

رغم الفرحة الجماهيرية الكبيرة التي يُشيعها خبر انضمام مبابي للريال في أجواء ملعب سانتياغو برنابيو، هناك بعض الحذر الذي يخيّم على البعض، يتعلق بمركز اللاعب الفرنسي في الريال وما يمكن أن يسببه من صراعات.

ويعد مركز الجناح الأيسر هو المفضل لكيليان مبابي البالغ من العمر، 25 عاما، لكن مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، سيجد صعوبة في وضعه في هذا المركز، بسبب تخصص البرازيلي، فينيسيوس جونيور، وكذلك تألقه في الفترة الأخيرة.

كيف سيتصرّف أنشيلوتي مع مبابي؟

رغم المخاوف لدى المختصين في الشأن الكوري في ريال مدريد، فإن مجلس الإدارة بقيادة فلورنتينو بيريز، يراهن على سحر الإيطالي أنشيلوتي وابتكاره للحلول لكل المشكلات.

وفي الصيف الماضي، كان الوضع مشابها مع وصول الإنكليزي، جود بيلينغهام، في وقت يوجد في مركزه، خط الوسط، 5 لاعبين مميزين، وهم توني كروس، ولوكا مودريتش، وفيدريكو فالفيردي، وإداواردو كامافينغا، وأوريلين تشواميني، لكن أنشيلوتي نجح في خلق مركز خاص لبيلينغهام.

وغيّر أنشيلوتي خطة اللعب الراسخة للريال من 4 ـ 3 ـ 3، إلى 4 ـ 3 ـ 1 ـ 2، ليضع بيلينغهام خلف الثنائي رودريغو وفينيسيوس، ويحتفظ نجوم الوسط بأمكنتهم مع المداورة المعتادة.

والآن، تشير كل المتابعات إلى أن أنشيلوتي سيُعيد خطة اللعب إلى سابق عهدها، مع إعادة بيلينغهام إلى الوسط، بجانب توظيف كيليان مبابي كمهاجم صريح (رقم 9) مع وجود فينيسيوس جونيور، ورودريغو كأجنحة.

هل يقبل مبابي بالمركز الجديد؟

كانت هناك تجربة سابقة لمبابي في باريس سان جيرمان، النجم البرازيلي، نيمار، إذ يميل كل منهما للعب في الجناح الأيسر.

وفرض هذا الوضع لعب مبابي في العمق الهجومي، لكنه لم يكن سعيدا، وظل هناك توتر في غرفة ملابس الفريق خلال حقبة المدرب كريستوفر غالتييه، وهذا ما تخشاه الجماهير الملكية الموسم المقبل.

لكن، صحيفة آس الإسبانية أكدت، الأربعاء 24 أبريل، أن مبابي لن تكون لديه أي مشكلة في اللعب كمهاجم (رقم 9) ضمن خطة أنشيلوتي، مع احتفاظ فينيسيوس جونيور بمركزه بدون أي مشاكل.

وقالت الصحيفة إن كل تركيز مبابي منصبا على الفوز بدوري الأبطال والكرة الذهبية، ورأت أن هذا الحلم سيحققه له اللعب كـ"رقم 9" أكثر من كونه جناحا، لجهة تعدد مصادر صناعة اللعب، إذ يوجد بيلينغهام ودياز وفالفيردي في الخلف وفي الأطراف فينيسيوس ورودريغو، ما يجعله على موعد مع أرقام كبيرة من الأهداف.

هذا ويمرّ مبابي بثباتي تهديفي بأرقام كبيرة في مسيرته مع الفريق الباريسي، إذ سجل له في أول مواسمه معه 2017 (21 هدفا)، ثم 39، 30، 42 و39 في المواسم التي تبعتها تواليا، فيما سجل هذا الموسم 41 هدفا حتى الآن في 43 مباراة، ويتوقع أن يصل إلى 50 هدفا مع الريال.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة