رياضة

يوكوهاما يضرب موعدا مع العين في نهائي آسيوي "بنكهة إماراتية"

نشر

.

blinx

تأهل نادي يوكوهاما إف مارينيوس الياباني إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه، الأربعاء، بالركلات الترجيحية على أولسان الكوري 5 ـ 4، في إياب نصف النهائي، بمعلب نيسان في يوكوهاما.

وانتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بتقدم يوكوهاما 3 ـ 2 على أولسان ليعوض خسارته ذهابا بهدف نظيف ويتجه الفريقان إلى الأشواط الإضافية، ومن ثم ركلات الترجيح.

وسيضرب يوكوهاما موعدا مع العين الإماراتي في نهائي البطولة، بعد تأهل العين، الثلاثاء، على حساب الهلال السعودي، رغم خسارته أمامه 2 ـ 1، مستفيدا من فوزه 5 ـ 4 بمجموع المباراتين.

متى يُلعب نهائي أبطال آسيا؟

ستجرى مباراة الذهاب في نهائي أبطال آسيا في يوكوهاما باليابان في 11 مايو المقبل، فيما يلعب الإياب بإستاد هزاع بن زايد بالعين يوم 25 مايو.

مواجهة قارية بنكهة إماراتية

سيكون النهائي القاري بنكهة إماراتية، إذ يعد نادي يوكوهاما إف مارينيوس أحد أندية مجموعة سيتي لكرة القدم التابعة لشركة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار.

وكانت المجموعة، المالكة أيضا لمانشستر سيتي الإنكليزي و12 ناديا آخر بشكل كلي أو جزئي حول العالم، استحوذت على 20% من اسهم النادي في مايو 2014، فيما تملك شركة نيسان للسيارات 80% من أسهمه.

ويتطلع العين للفوز بلقبه الثاني في أبطال آسيا، بعد وصوله للنهائي الآسيوي الرابع في تاريخه، فيما يعد هذا النهائي هو الأول ليوكوهاما.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة