رياضة

غوارديولا: "سيناريو السيتي" سيُتوّج إنكلترا باليورو

نشر

.

Reuters & blinx

قال مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، الإسباني بيب غوارديولا، إن منتخب إنكلترا يمكنه الفوز بلقب بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا الصيف المقبل.

كيف كانت نتائج إنكلترا في البطولات الأخيرة؟

تحت قيادة مدربها الحالي غاريث ساوثغيت تأهلت إنكلترا إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 في روسيا وإلى ربع النهائي في مونديال 2022 بقطر، كما صعدت إلى نصف نهائي أمم أوروبا (يورو 2020) قبل أن تخسر أمام إيطاليا.

غوارديولا يرشح إنكلترا للتتويج بيورو 2024

قال غوارديولا، إن أداء المنتخب الإنكليزي يشبه أداء فريقه مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، الذي تُوج بلقبه لأول مرة في تاريخه، في الموسم الماضي، بعد فشله بفارق ضئيل أكثر من مرة.

وأوضح غوارديولا للصحافيين قبل مباراة فريقه في الدوري الإنكليزي الممتاز أمام ولفرهامبتون، السبت: "أنا أشعر والجميع يشعرون أن المنتخب الإنكليزي في البطولات الأخيرة قطع خطوات كبيرة، وكان على أعتاب التتويج فعليا. إذ خسر في نهائي وتأهل لقبل النهائي".

وأردف: "عندما تصل لهذه المراحل كل عامين فإن (النجاح) سيتحقق وهذا يشبه حالنا تماما. لقد اقتربنا وفي النهاية رفعنا الكأس. هذا مؤكد. وإذا كانوا يثقون في قدراتهم على تحقيق ذلك فإنهم سيحققونه. أنا أثق في ذلك وسيحققون هم ذلك".

مشوار إنكلترا في يورو 2024

وفي يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا بداية من 14 يونيو المقبل، سيلعب منتخب إنكلترا الملقب بـ"الأسود الثلاثة" ضمن مجموعة تضم إلى جانبه منتخبات سلوفينيا وصربيا والدنمارك.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة