رياضة

الهلال بطلا للدوري السعودي للمرة 19 في تاريخه

نشر

.

blinx

توج نادي الهلال بطلا للدوري السعودي لكرة القدم بعد فوزه على الحزم 4ـ2، في المباراة التي جرت بينهما، السبت، من الجولة 31 من البطولة على ملعب المملكة أرينا.

وتعد هذه المرة الـ19 التي يتوج فيها الهلال باللقب، متفوقا بـ10 ألقاب على كل من النصر والاتحاد (9 ألقاب لكليهما)، كما رفع إجمالي ألقابه إلى 68 لقبا.

ثنائية لميتروفيتش

تقدم الهلال بالهدف الأول عن طريق مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفتش في الدقيقة 15 من ركلة جزاء، قبل أن يعادل فايز سليماني للحزم في الدقيقة 34.

وعاد الهلال للتقدم مستفيدا من هدف عكس من لاعب الحزم أحمد الجويد في الدقيقة 39، ثم أضاف ميتروفيتش الهدف الشخصي الثاني له والثالث للهلال في الدقيقة (45+3)، قبل أن يختتم سيرجي ملينكوفيتش سافيتش مهرجان الهدف بالرابع في الدقيقة (45+6).

لقب "الأرقام القياسية"

جاء فوز الهلال باللقب تتويجا لموسم استثنائي وقياسي للزعيم، الذي حطم فيه الرقم القياسي العالمي لأكثر الفرق تحقيقا للانتصارات المتتالية، بسلسة من 34 انتصارا متتاليا.

وحطم الهلال، كذلك، عددا من الأرقام القياسية في تاريخ الدوري السعودي، إذ بات صاحب أعلى نقاط في موسم واحد بـ89 نقطة، وأعلى عدد انتصارات بـ29 انتصارا، وأعلى عدد انتصارات متتالية بـ24 انتصارا، وأعلى عدد أهداف بـ95 هدفا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة