رياضة

توقعات بجني باريس نحو 11 مليار يورو من الأولمبياد

نشر

.

AFP & blinx

ستتراوح الفوائد الاقتصادية للألعاب الأولمبية والبارالمبية لباريس وضواحيها بين 6.7 و11.1 مليار يورو، وذلك بحسب دراسة نشرت، الثلاثاء، وأكدها المدير التنفيذي للألعاب في اللجنة الأولمبية الدولية كريستوف دوبي لـ"فرانس برس".

وترى اللجنة الأولمبية الدولية التي رعت هذه الدراسة مع اللجنة المنظمة لباريس 2024، أنه من "الحكمة" توقع الفوائد على شكل مروحة بدلا من إعطاء رقم محدد من المرجح أن يتعارض مع المخاطر الاقتصادية.

ما مدى مصداقية هذه التوقعات؟

وعن مدى موثوقية الدراسات المتعلقة بالمنافع الاقتصادية التي أجريت قبل الألعاب، قال دوبي: "الأمر حساس دائما لأنه يعتمد على الدورة الاقتصادية التي نجد أنفسنا فيها. لقد أجرينا دراسات مسبقة أثبتت أنها معقدة بعض الشيء، خاصة عندما كنا في الأزمة الاقتصادية العالمية الكبرى منذ عام 2008".

وأضاف: "بالنسبة لألعاب باريس (نحن بين 6.7 و11.1 مليار) سنكون في هذا النطاق من دون أدنى شك، لكن قد تكون هناك عوامل خارجية، ولا سيما تطور السياق الاقتصادي الدولي، والذي سيكون له تأثيره على النتائج".

وبحسب مركز قانون واقتصاديات الرياضة (CDES) وهو معهد مستقل مقره في فرنسا، فإن التأثير الإجمالي سيظهر على مدى 17 عاما تبدأ من انطلاق العمل في عام 2018 وحتى نهاية ما يسمى "فترة الإرث" في عام 2034.

وستتم مقارنة النتائج أيضا بالحجم الإجمالي لاقتصاد باريس، الذي قدرته وكالة الإحصاء الوطنية الفرنسية بنحو 765 مليار يورو في عام 2021.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة