رياضة

الكرة الإسرائيلية تواجه الإيقاف.. فيفا يعلق ودعم آسيوي

نشر

.

AFP & Anadolu

علق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، على الطلب الفلسطيني بتعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي للعبة، مشيرا إلى أنه سينتظر المشورة القانونية.

ماذا حدث؟

أرسل الاتحاد الفلسطيني طلبا للفيفا في 11 مارس الماضي، لتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي "فيفا" بسبب الحرب المستمرة على قطاع غزة.

وستتم مناقشة الطلب خلال اجتماع الجمعية العمومية في بانكوك، اليوم الجمعة، بعد إضافته إلى جدول الأعمال بدعم من اتحادات الجزائر والأردن وسوريا واليمن.

كيف علقت إسرائيل؟

وصف الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم المطالب الفلسطينية بتعليق عضويته في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بأنها "محاولة ساخرة" لـ"الإضرار بكرة القدم الإسرائيلية".

وقال رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، شينو موشيه زواريس، خلال اجتماع للفيفا "الاقتراح الذي قدمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لا علاقة له بالاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ونشاطه".

الاتحاد الآسيوي يدعم طلب فلسطين

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أكد، الخميس، دعمه لطلب فلسطين، وكتب على موقعه الإلكتروني: "شددت الجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مواصلة الدعم المقدم للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وذلك خلال اجتماعها الذي عقد الخميس في العاصمة التايلاندية بانكوك".

وأفاد بأن رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة شدد على التزام الجمعية العمومية المكونة من 47 عضوا بمواصلة مساندة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعم مقترحه قبل اجتماع الفيفا، الجمعة، والذي يسعى إلى اعتماد عقوبات فورية ومناسبة ضد الفرق الإسرائيلية.

ووقفت وفود الاتحادات المحلية دقيقة صمتا قبل بدء اجتماعات الاتحاد الآسيوي حدادا على قتلى غزة، وتم عرض مقطع فيديو من إنتاج الاتحاد الفلسطيني يسلط الضوء على الدمار الذي سببته القوات الإسرائيلية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة