رياضة

ضربات الجزاء تنغّص فرحة الهلال بـ"الموسم الاستثنائي"

نشر

.

blinx

رغم نجاحه في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم في الدوري السعودي، بعد تعادل قاتل أمام جاره النصر في ديربي الرياض، الجمعة، فإن الهلال وجد نفسه وسط حالة من الجدل والانتقادات لمسيرته، بسبب هذا التعادل.

ما القصة؟

كان النصر متقدما بهدف أوتافيو على الهلال، الذي حسم البطولة، في خلال المباراة التي جرت بينهما لحساب الجولة 32.

لكن مدافع الهلال سعود عبد الحميد حصل على ركلة جزاء في الدقيقة (90 +7) ارتكبها ضده السنغالي ساديو ماني، ليسجلها بنجاح زميله الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

وجنّب الهدف، الهلال أول خسارة له في الموسم، لكن بالمقابل، توقفت مسيرة انتصاراته المتتالية (24 مباراة بالدوري هذا الموسم).

وأثارت الركلة الكثير من الجدل، رغم تأكيد بعض خبراء التحكيم بصحتها.

رقم قياسي سلبي

بحصوله على هذه الركلة، بات الهلال أكثر نادي حصولا على ركلات جزاء في موسم واحد بتاريخ الدوري، إذ رفع رصيده إلى 20 ضربة، سجل منها 16 هدفا.

ويعد هذا الرقم القياسي هو السلبي الوحيد، للهلال في موسمه الاستثنائي الذي حطم الكثير من الأرقام القياسية، إذ بات أول فريق في تاريخ الدوري يتوج بـ90 نقطة (قابلة للزيادة خلال جولتين)، وأكثر فريق تسجيلا للأهداف في موسم واحد بـ(96 هدفا)، كما يمتلك أطول سلسلة انتصارات متتالية بـ(34 انتصارا متتاليا).

سخرية "نصراوية"

استغلت جماهير النصر، هذه الإحصائية، لتسخر من موسم الهلال بأكمله، وليس من قرار الحكم الإسباني خوسيه ماريا سانشيز في مواجهة الديربي، الجمعة، وألمحت إلى مجاملته تحكيميا.

وتكفل حساب نادي النصر بالنصيب الأكبر من السخرية، بعدما نشر مقطع فيديو يسخر من احتساب تدخل ساديو ماني ضد سعود عبدالحميد خطأ وركلة جزاء.

وأظهر الفيديو احتفال جماهير الهلال بقرار الحكم باحتساب ركلة الجزاء، فيما وضع حساب النصر مقطعا صوتيا كوميديا لممثل يخاطب ابنه: "مبسوط يا حبيبي؟"، ليرد نجله "مبسوط يا بابا".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة