رياضة

الزمالك يتوج ببطولة الكونفدرالية الأفريقية

نشر

.

blinx

نجح نادي الزمالك المصري في الفوز ببطولة الكونفدرالية الأفريقية بعد التغلب على ضيفه المغربي، نهضة بركان، بهدف نظيف، في إياب النهائي على استاد القاهرة.

الزمالك كان قد خسر ذهابا في المغرب بنتيجة، 2-1، ليعود ويفوز بهدف نظيف، ويتوج باللقب مستفيدا بأفضلية التسجيل في ملعب الخصم.

النادي الأبيض حقق اللقب الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن كان قد فاز به على حساب المنافس المغربي ذاته عام 2019، عقب تبادل الفوز 1-0 والتتويج بركلات الترجيح في النهاية.

هدف البطولة

دخل الفريق المصري المباراة بدافع تسجيل هدف واحد فقط من أجل التتويج باللقب مع الخروج بشباك نظيفة، وهو ما تحقق في الشوط الأول عن طريق لاعبه أحمد حمدي.

هدف المباراة الذي أهدى الزمالك البطولة جاء في الدقيقة 23، بعد عرضية داخل منطقة الجزاء من أحمد زيزو، قابلها حمدي بتسديدة قوية عانقت الشباك المغربية.

الفريق الأبيض حافظ على تقدمه في ما تبقى من المباراة، مع ندرة محاولات الضيف المغربي للوصول إلى الشباك المصرية، ليحتفل أكثر من 50 ألف مشجع في استاد القاهرة مع فارسهم الأبيض بالبطولة.

سوبر أفريقي مرتقب

الزمالك ضمن المشاركة في بطولة السوبر الأفريقي، ويمكن أن يواجه منافسه التاريخي، النادي الأهلي المصري، إذا ما نجح الفريق الأحمر في التغلب على الترجي التونسي في إياب دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي تعادل سلبيا في ذهاب نهائي دوري الأبطال في رادس، ويحتاج إلى الفوز بهدف نظيف على الأقل السبت المقبل، من أجل التتويج باللقب للمرة 12 في تاريخه، ليواجه الزمالك في سوبر إفريقي بطابع مصري.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة