رياضة

الأهلي المصري يواصل جبروته في أفريقيا

نشر

.

blinx

نجح الأهلي المصري مجددا في تجنب الهزيمة، بعدما عاد بتعادل ثمين (0 ـ 0) من فك منافسه الترجي التونسي، السبت، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بملعب حامدي العقربي برادس.

وبات الأهلي مرشحا بقوة للاحتفاظ بلقبه للمرة الثانية تواليا، والإبقاء على هيمنته اللافتة على أكبر بطولة للأندية في القارة السمراء.

ويمتلك الأهلي 11 لقبا (رقم قياسي)، توج بـ5 منها في آخر 7 نسخ بالبطولة.

رقم قياسي مرعب للمارد الأحمر

رغم تعادله سلبا معه، فإن الأهلي ألحق بالترجي هزيمة في ملعب الأرقام والتوثيق، بعدما حطم رقمه السابق كصاحب أطول سلسلة من اللا هزيمة في البطولة، إذ كان الترجي يتصدرها بـ20 مباراة من دون هزيمة.

وبات الأهلي أمس أول فريق في تاريخ المسابقة الأفريقية يتمنّع على الهزيمة في 21 مباراة متتالية.

وتعود آخر خسارة للأهلي إلى تاريخ 11 مارس في 2023، وكانت أمام صنداونز الجنوب أفريقي 5 ـ 2 بدور المجموعات.

وتوضح هذه الأرقام أن حلم القارة في وقف هيمنة المارد الأحمر قد يطول انتظاره.

شوبير.. "كلين شيت" جديد

بالتوازي مع رفض الأهلي للهزيمة، نجح حارسه مصطفى شوبير في إضافة "كلين شيت" جديد لرصيده، وتألقه هذا الموسم.

وبحسب "سوفا سكور عربي"، فإن شوبير أضحى أكثر حارس في الأهلي يحافظ على نظافة شباكه في مباريات متتالية في تاريخ دوري أبطال إفريقيا بواقع 8 مباريات.

معلول يقلق الأهلي قبل الإياب

تترقب جماهير الأهلي بقلق بالغ التقارير الطبية، الأحد، لتشخيص إصابة نجم الفريق علي معلول، الذي غادر مباراة الذهاب في الدقيقة 16.

وعاد التونسي علي معلول إلى مصر وهو يمشي على عكازين، فيما أكدت تقارير مصرية أن معلول أصيب بقطع في وتر أخيل، وتوقعت صعوبة لحاقه بمباراة الإياب، السبت المقبل، باستاد القاهرة.

بالمقابل، تلقى الأهلي خبرا جيدا، تمثل في اكتمال شفاء لاعبه أحمد عبدالقادر، والذي بات جاهزا للمشاركة في التدريبات الجماعية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة