رياضة

ضوء أخضر لبيع كرة مارادونا "المسروقة"

نشر

.

blinx

قضت محكمة فرنسية، الخميس 30 مايو، بالسماح لمقتني الكرة الذهبية التي حصل عليها الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا عام 1986 بطرحها للبيع في 6 يونيو المقبل.

وذكرت وكالة "أسوشيتد برس"، أن المحكمة وافقت على عملية البيع التي تنظمها دار "أغوت" رغم معارضة ورثته، وفقا لما أكده محاميهم في تصريحات للوكالة.

الكرة الذهبية المسروقة

اختفت الكرة الذهبية التي حصل عليها مارادونا كأفضل لاعب في مونديال 1986 لعقود من الزمن، قبل أن تظهر عام 2016 من بين قطع نادرة في مزاد خاص بباريس.

ويتهم ورثة مارادونا مالك الكرة الذهبية الحالي، الذي يُدعى بن شايب، بأنه يقتني قطعة نادرة سُرقت من أسطورة الأرجنتين، ويجب عليه إعادتها إلى أسرته.

ومن ناحيته نفى بن شايب علمه بأن الكرة الذهبية التي يمتلكها مسروقة، عندما اشتراها بسعر قياسي، ليستعد لطرحها للبيع خلال الشهر المقبل.

واعتبر رئيس المحكمة الفرنسية أن المالك الحالي للكأس تصرّف بحسن نية، ولم يكن يعلم بالفعل بشأن سرقة الكرة الذهبية قبل شرائها.

سعر قياسي

تتوقع دار مزادات "أغوت" الفرنسية أن تجلب كرة مارادونا الذهبية ما هو أكثر من 9.2 مليون دولار، وهو المبلغ الذي حصلّته نظير بيع قميص مارادونا في كأس العالم 1986، وذلك في مايو 2022.

ورغم محاولة ورثة مارادونا إيقاف المزاد لبيع الكرة الذهبية، جاء القضاء الفرنسي ليرفض مطالبهم، ويعلن إتمام عملية البيع في موعدها، مع تأكيد محامي الورثة جيل مورو أنه سيقدم استئنافا عاجلا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة