رياضة

تصريحات جدلية وغضب.. كل ما نعرفه عن أزمة "أفشة" والأهلي

نشر

.

blinx

لم يتوقف الجدل طوال الـ48 ساعة الماضية في مصر، والذي تصدره لاعب الأهلي والمنتخب المصري محمد مجدي الشهير بـ"أفشة"، بتصريحات مثيرة، جعلته ملك "الترند" في الإعلام والسوشيال ميديا بمصر.

ماذا قال "أفشة"؟

خلال لقاء تلفزيوني، الأحد، مع برنامج "الكورة مع فايق"، علق أفشة على الكثير من المواضيع التي تخص فريقه الأهلي، ووضعه في تشكيلة المدرب السويسري مارسيل كولر، قبل أن يثير الجدل بتعليقه على بعض النقاط، مثل تصريحه عن فهم الجمهور المصري للكرة.

وقال أفشة: "95٪ من المصريين ليس لديهم دراية كاملة بما يدور داخل المستطيل الأخضر، ومع ذلك، لا أحد يقلل من كلامه في الكورة ومفاهيمها".

وأكد أفشة: "معايير الحكم على اللاعب في الدوري المصري أصبحت غريبة للغاية، إذ يمكن القول إن فلان لاعب مميز، بسبب صرخة في أرض الملعب أو بسبب انقضاض على الخصم".

وعن مستواه الحالي، قال أفشة إنه أفضل لاعب في مصر في مركزه (رقم 10) هذا الموسم، وقال إن ذلك لا يعتمد على منحه جائزة أفضل لاعب في المباراة، وهو أمر، بحسبه، يرتبط بعقلية وتصور المصريين للكرة التي أشار إليها.

وأوضح أفشة: "في مباراة الأهلي أمام الزمالك بكأس السوبر في السعودي (مارس الماضي) سجلت هدفا وصنعت آخر، لكن إمام عاشور هو من فاز بجائزة أفضل لاعب".

وتطرق أفشة إلى أزمته السابقة مع المدرب كولر، قبل مباراة مازيمبي، وإبقائه على الدكة، واعترف بأنه تحدث مع كولر أمام اللاعبين حول هذا الأمر، لكنه نفى تماما ما تداوله الإعلام عن أخذه مقتنياته ومغادرته غرفة ملابس الأهلي، وأبدى استغرابه من ذلك.

وعن ربطه برجل القاضية في إشارة إلى هدفه الحاسم في مرمى الزمالك بنهائي أبطال أفريقيا 2020، وقيادته الأهلي للتتويج، قال أفشة إن ذلك يظلمه كثيرا، لجهة أن تاريخه يتعدى تلك اللحظة، مؤكدا في السياق ذاته أن هذا النهائي كان الأصعب للأهلي أخيرا.

كيف كانت ردة فعل الأهلي؟

لم يصدر الأهلي أي تعليق رسمي على الأمر حتى الآن، وبدوره أكد الإعلامي المصري، أمير هشام، في برنامج "بلس 90" التلفزيوني، أن هناك حالة غضب شديدة داخل النادي الأهلي، من تصريحات أفشة.

وأضاف: "كولر رفض مشاركة أفشة في تدريبات الفريق، الإثنين، ليس هذا بسبب موقفه الشخصي، ولكن بسبب غضب زملائه، وهو ما جعل اللاعب يجمع متعلقاته ويرحل".

وأردف: "كولر علم بتصريحات أفشة من عمال فندق الإقامة الذي يمكث فيه، ما جعله ينزعج، وطلب من خالد بيبو مدير الكرة، بتوقيع عقوبة قاسية على اللاعب، رغم محاولات التهدئة من جانب البعض".

تركي آل الشيخ يدافع عن لاعب الأهلي

من جهته، تفاعل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية مع التصريحات الأخيرة لـ"أفشة".

وقال آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي على فيسبوك الاثنين: "أفشة من أطيب البشر، وإنسان على طبيعته وأبيض من جوا".

ما هو موقف الأهلي حاليا؟ وهل يعاقب أفشة؟

هناك حالة من الترقب خلال الساعات المقبلة، لصدور موقف رسمي من الأهلي تجاه اللاعب محمد أفشة.

ومن جهته، أكد الإعلامي إبراهيم فايق، إن الموقف داخل الأهلي حتى الآن، هو سعيه لإزالة سوء التفاهم بين اللاعب أفشة والمدرب كولر، "الغاضب جدا" بحسبه من تصريحات أفشة.

وينفي فايق أن يكون أفشة قد تلقى أي عقوبة أو قرار حتى الآن، مشيرا إلى أن الأمر كله منحصر في خانة الاحتقان والغضب من تصريحاته، ما ينفي بالتالي قصة طرده من التدريب، والذي يكون مشروع قرار لطرده من الأهلي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة