رياضة

هل يتكرر الميركاتو التاريخي؟.. 8 صفقات سعودية منتظرة

نشر

.

Mussab Gasmalla

مع اقتراب افتتاح نافذة انتقالات اللاعبين الصيفية في السعودية، بدأت وسائل الإعلام ترشيح عدد من الأسماء للانتقال إلى الدوري السعودي، في الميركاتو الذي يبدأ مطلع الشهر المقبل.

وأنجز الدوري السعودي ميركاتو تاريخيا الصيف الماضي، وأنفقت أنديته نحو مليار دولار لشراء عدد من النجوم الكبار مثل البرازيلي نيمار والفرنسي كريم بنزيمة والجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني وغيرهم.

دي بروين يغازل ويتصدر

أثار البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنكليزي الكثير من التكهنات، بسبب تصريحات أدلى بها مؤخرا، أعرب فيها عن انفتاحه و(عائلته) على فكرة الانتقال إلى السعودية.

وقال دي بروين لوسائل إعلام: "إذا لعبت في السعودية لعام أو عامين، فإنني سأكون قادرا على كسب مبلغ كبير من المال، ربما لم أصل إليه طوال 15 عاما من مسيرتي".

وفتح التصريح الباب على مصراعيه حول مصير البلجيكي، في حين أكدت تقارير متطابقة أنه بات مطلوبا بشدة في نادي الاتحاد السعودي، ورشحته وسائل إعلام أخرى للانضمام إلى الهلال من أجل قيادته في كأس العالم للأندية العام المقبل.

وينتهي عقد البلجيكي مع مانشستر سيتي في 2025.

ناتشو وكاسيميرو مطلوبان في النصر

لم تتوقف التقارير منذ الأحد الماضي، عن ربط قائد ريال مدريد الحالي ناتشو فيرنانديز، ولاعب الريال سابقا ومانشستر يونايتد حاليا كاسيميرو بالانضمام إلى الدوري السعودي، وتحديدا نادي النصر.

وزادت وتيرة الأخبار حولهما، بعد تقرير لصحيفة ماركا الإسبانية أكدت فيه اتصال قائد النصر كريستيانو رونالدو، الأحد، باللاعبين لحثهم على القدوم لناديه.

والأربعاء، أكدت تقارير أخرى أن المدير الرياضي الجديد للنصر فرناندو هييرو بات مهتما بشدة بضم ناتشو، الذي ينتهي عقده مع الريال هذا الصيف.

ديبالا يُغري الشباب

أكدت تقارير صحافية حديثة أن نادي الشباب السعودي، بدأ تواصله مع المقربين من نجم روما الإيطالي باولو ديبالا، من أجل ضمه هذا الصيف.

وينتهي عقد الأرجنتيني مع ذئاب روما في 2025، وظل منذ مدة على رادار الأندية السعودية.

ثنائي برشلونة بين الاتحاد والهلال

لم تتوقف التقارير طوال الشهر الماضي عن اهتمام اتحاد جدة والهلال بثنائي برشلونة.

وكانت تقارير قوية أكدت أن الاتحاد يخطط لضم حارس برشلونة مارك أندريه تير شتيغن هذا الصيف، ومنحه راتبا مغريا يصل لـ15 مليون يورو في السنة للتوقيع مع النمور لـ3 مواسم.

وبدورها، أكدت تقارير متطابقة أن الهلال السعودي يرغب في ضم البرازيلي رافيينا من برشلونة مقابل 100 مليون يورو.

ويراهن الهلال والاتحاد على الظروف المالية الصعبة التي يمر بها برشلونة، الذي لن يمانع في بيع الثنائي.

إيدرسون وأليسون في الدائرة أيضا

بدأ الثنائي البرازيلي حارس مانشستر سيتي إيدرسون مورايس وحارس ليفربول أليسون بيكر، يتصدران الأخبار، بعد تزايد الاهتمام بهما في الدوري السعودي.

وبحسب تقارير، يثير حارس السيتي إيدرسون اهتمام نادي النصر السعودي بقوة، وقد تُكلف قيمة انتقاله 40 مليون يورو.

وقالت تقارير أخرى، إن الحارس البرازيلي البالغ من العمر 30 عاما بات مطلوبا في الاتحاد مقابل 25 مليون إسترليني.

وبدوره، يجذب حارس ليفربول أليسون بيكر الأنظار في السعودية أيضا، رغم غيابه الطويل هذا الموسم بسبب الإصابة.

وينتهي عقد أليسون مع ليفربول في 2027، وتبلغ قيمته السوقية 28 مليون يورو.

أخبار صلاح تتراجع

قلل النجم المصري محمد صلاح من التكهنات بشأن انتقاله إلى السعودية، وذلك بتغريدة له الشهر الماضي ألمح فيها إلى بقائه في ليفربول.

وقال صلاح عقب تعيين الهولندي أرني سلوت مدربا لليفربول: "نعلم أن إحراز الألقاب هو الأمر الأهم، وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل القيام بذلك الموسم المقبل".

وبدوره، كان موقع أثلتيك قد شدد بأن صلاح حسم بقاءه في ليفربول لموسم آخر حتى نهاية عقده الحالي في يونيو 2025، مؤكدا أن حلم السعودية لضمه هذا الصيف قد انتهى.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة