رياضة

منتخب فلسطين يحقق إنجازا تاريخيا في ليلة العرب

نشر

.

blinx

حقق المنتخب الفلسطيني إنجازا تاريخيا غير مسبوق في تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، بعد التعادل السلبي مع المنتخب اللبناني.

واقتنص الفريق الفلسطيني تعادلا سلبيا مع لبنان على استاد جاسم بن حمد بنادي السد القطري، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط ويضمن وصافة المجموعة التاسعة خلف أستراليا، قبل جولة من النهاية.

أول مرة

المنتخب الفلسطيني تأهل إلى الدور النهائي في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، ليحصل على فرصة في التأهل لكأس العالم لأول مرة.

وبخلاف بطاقة المشاركة في تصفيات المونديال الحاسمة، تأهل "الفدائي" إلى بطولة كأس آسيا المقبلة، في حين اكتفى المنتخب اللبناني بالتأهل إلى ملحق تصفيات كأس آسيا.

منتخب الإمارات يفوز برباعية

وواصل المنتخب الإماراتي سيطرته على المجموعة الثانية، ليحقق الانتصار الخامس على التوالي، بالتغلب على نيبال برباعية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة، ليؤكد صعوده إلى الدور الحاسم في تصفيات المونديال، والمشاركة في كأس آسيا.

تأهل سعودي

ونجح المنتخب السعودي في تحقيق فوز كبير على باكستان بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة السابعة، ليحجز مقعده في تصفيات المونديال الحاسمة، وكأس آسيا.

تفوق عربي

وفاز العراق بثنائية نظيفة على الأردن، ليحافظ على العلامة الكاملة في صدارة المجموعة السادسة، في حين سحق منتخب عمان فريق تايبيه بثلاثية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة.

وتعادل المنتخب القطري دون أهداف مع أفغانستان، ليحافظ على صدارة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، ويعزز موقعه في التصفيات الحاسمة للمونديال، وكأس آسيا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة