رياضة

هل يخرج البريمييرليغ من إنكلترا؟

نشر

.

Reuters & blinx

أبدى رئيس مجلس إدارة نادي ليفربول توم فيرنر رغبته في إقامة بعض مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز، البريمييرليغ، في 3 قارات حول العالم، من أجل جذب المزيد من الجماهير.

ماذا قال رئيس ليفربول؟

قال رئيس ليفربول في مقابلة مع صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، الجمعة، "لدي فكرة مجنونة بإقامة مباراة في طوكيو، وأخرى بعدها بساعات قليلة في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، وبعد ساعات مباراة ثالثة في ريو دي جانيرو، ورابعة في الرياض، وأن يكون هذا بمثابة يوم احتفالي بكرة القدم وبالدوري الإنكليزي الممتاز".

غضب أحمر

بدورها، قالت رابطة مشجعي ليفربول إنها اتصلت بالنادي الذي أكد لها أن تصريحات فيرنر مجرد "اقتراح شخصي" وأن "النادي لا يفكر فيها حاليا".

فكرة قديمة متجددة

ولا تعد فكرة إقامة مباريات الدوري حديثة، إذ سبق وأن اقترح ريتشارد سكودامور رئيس رابطة البريمييرليغ في 2008 إقامة جولة إضافية من مباريات البطولة خارج البلاد، والتي أطلق عليها "الجولة 39"، وبعد تعرضها لانتقادات واسعة من جانب الجمهور قبل التخلي عن الفكرة.

وحاولت رابطة الدوري الإسباني إقامة مباريات الليغا في الولايات المتحدة، بينما انسحب برشلونة من مباراة كانت مقررة في ميامي في مواجهة جيرونا في 2019 بسبب نقص مستوى التشجيع.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة