رياضة

انتخابات فرنسا المبكرة تقتحم يورو 2024

نشر

.

blinx

فرضت دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون شعب بلاده إلى انتخابات مبكرة للجمعية الوطنية نفسها على مشاركة منتخب الديوك في كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وكان ماكرون دعا لإجراء انتخابات مبكرة بعد أن حقق حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف برئاسة مارين لوبان مكاسب تاريخية في انتخابات البرلمان الأوروبي.

وفرض الحدث نفسه على معسكر منتخب فرنسا في يورو 2024، حيث دعا أولا عثمان ديمبلي نجم "الديوك" شعب بلاده لضرورة النزول بكثافة إلى تلك الانتخابات والإدلاء بأصواتهم، من أجل اختيار من يمثلهم.

وبعد يومين من مطالبة ديمبلي، دعا زميله ماركوس تورام الشعب الفرنسي إلى ضرورة منع اليمين المتطرف من الاستيلاء على السلطة في الانتخابات البرلمانية المبكرة المرتقبة.

انتخابات فرنسا وصدمة الديوك

قال تورام، خلال مؤتمر صحافي (السبت): "أعتقد أن الوضع محزن، والأمر خطير للغاية.. لقد علمت بالأمر بعد مباراة الأحد الودية ضد كندا.. لقد صدمنا جميعا في غرفة تبديل الملابس".

وواصل: "أعتقد أن هذا هو الواقع المحزن لمجتمعنا هذه الأيام، حيث يتم بث الرسائل كل يوم على شاشة التلفزيون، للمساعدة على قبول هذا الحزب".

وأضاف مهاجم إنتر ميلان الإيطالي: "يجب أن نطلب من الجميع الذهاب والتصويت.. علينا جميعا قبل كل شيء كمواطنين أن نقاتل يوميا حتى لا ينجح حزب التجمع الوطني، ويجب أن نمنعه من الانتشار والوصول إلى السلطة".

ويستهل منتخب فرنسا مشواره في يورو 2024 يوم الإثنين بمواجهة النمسا، في الجولة الأولى من دور المجموعات، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم إلى جوارهما بولندا وهولندا".

وكان منتخب فرنسا حقق لقب البطولة من قبل مرتين عامي 1984 و2000، وبلغ النهائي في نسخة 2016 التي استضافها على أرضه.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة