رياضة

الصين تدافع عن سباحيها قبل الأولمبياد

نشر

.

AFP

ردّت الوكالة الوطنية الصينية لمكافحة المنشّطات، الإثنين، على تقرير في صحيفة نيويورك تايمز الأميركية زعم ثبوت تعاطي 3 سبّاحين للمنشطات، معتبرةً المقال انتهاكاً لأخلاقيات ومبادئ الإعلام.

ماذا قالت الصحيفة الأميركية؟

وكشفت الصحيفة الأميركية، الجمعة، أن السبّاحين الثلاثة، من بينهم فائزَان بذهبيتين في الأولمبياد الماضي، طوكيو 2020، وصاحب رقم قياسي عالمي، جاءت نتائج اختباراتهم إيجابية لمادة الكلينبوتيرول المنشطة في 2016 و2017.

كيف بررت الصين موقف سباحيها؟

ودافعت السلطات الصينية عن رياضييها قائلة إنهم تناولوا المادة عن غير قصد من خلال لحومٍ ملوّثة، من دون أن تتخذ إي إجراءات تأديبية، وفقاً للتقرير.

وردّت الوكالة الوطنية الصينية لمكافحة المنشّطات على مزاعم الصحيفة في بيانٍ لوكالة فرانس برس قالت فيه إن الصحيفة الأميركية "أساءت تفسير النتائج الإيجابية للكلينبوتيرول الناتجة عن تلوّث اللحوم بأنها تعاط مقصود من قبل الرياضيين".

ما هو موقف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات؟

ذكرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" في بيان، الجمعة، أن الرياضيين الثلاثة تناولوا مادة الكلينبوتيرول، ووفقاً للفحوص التي أجريت لهم، كانت مستويات المادة في أجسامهم أقل من الحد الأدنى الذي تسمح به الوكالة.

ولم يتعرّض السبّاحون لأي عقوبة من قبل الوكالة الدولية التي وافقت على توضيح السلطات الصينية بأن سبب الفحوص الايجابية هو الطعام الملوّث.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة