رياضة

من بالمر إلى فيليكس.. 5 سجناء في "دكة يورو 2024"

نشر

.

blinx

مع وصول دور المجموعات في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" للجولة الأخيرة للمجموعات، بدأ القلق يتزايد على بعض النجوم، بسبب فشلهم في لفت انتباه الأجهزة الفنية لمنتخباتهم حتى الآن، مما ترتب عليه ملازمتهم دكة البدلاء.

بنجامين بافارد

يتصدر هؤلاء النجم الفرنسي بنجامين بافارد، الذي ظل أحد أعمدة كتيبة المدرب ديديه ديشامب منذ مونديال 2018، لكن فيما يبدو فإن مستوى اللاعب في إنتر ميلان الإيطالي مؤخرا لم يشجع مدرب الديوك على الاعتماد عليه، ليقوم بتوظيف متوسط الدفاع جوليس كوندي في مركز الظهير الأيمن.

النجم الفرنسي بنجامين بافارد. (أ ف ب)

"المتفرج" جواو فيليكس

وفق السيرورة العادية لدورة اللاعب في كرة القدم، كان يجب أن يكون الموهبة جواو فيليكس يصول ويجول في الملعب رفقة منتخب البرتغال حاليا، فيما يجلس الأسطورة كريستيانو رونالدو (39 عاما) على الدكة لعامل السن، ليشاهد إبداعاته، لكن لياقة "الدون" قلبت الأمور لصالحه، وبات أساسيا على حساب فيليكس.

وسطع نجم جواو في 2019، مما جعل أتلتيكو مدريد الإسباني يدفع لناديه بنفيكا البرتغالي أكثر من 100 مليون يورو لشرائه، لكنه فشل حتى الآن في إقناع مدرب البرتغال روبرتو مارتينيز بمقدرته على خدمة برازيل أوروبا، ليسقطه الأخير من حساباته خلال جولتين.

"المصدوم" دي ليخت

أثار مدافع بايرن ميونخ والمنتخب الهولندي ماتياس دي ليخت الجدل أخيرا، عندما أعلن أن جلوسه على الدكة في يورو 2024 دفع به إلى الاستعانة بطبيب نفسي لتخفيف وطأة ذلك عليه.

ولم يلعب دي ليخت أي دقيقة مع هولندا حتى الآن، إذ فضل المدرب رونالد كومان الاعتماد على الثنائي فيرجيل فان دايك وستيفان دي فري في قلب الدفاع.

ماتياس دي ليخت (الثاني من اليمين) خلال تدريبات هولندا. (أ ف ب)

"المظلوم" كول بالمر

لم تتوقف الانتقادات لمدرب إنكلترا غاريث ساوثغيت في بطولة اليورو الحالية، بسبب عدم إشراكه للموهبة كول بالمر حتى الآن.

وظل ساوثغيت وفيا لطريقته التي تعتمد على الرباعي هاري كين وفيل فودين وجود بيلينغهام وبوكايو ساكا، وحتى عندما يقوم بالتغيير يدفع بنجم وستهام جارود بوين، ويتجاهل بالمر.

وقدم بالمر موسما مميزا مع فريقه تشيلسي الإنكليزي على كل الأصعدة، سجل خلاله 22 هدفا وصنع 11.

"الخبير" سيمون كيير

أثار مدرب المنتخب الدنماركي كاسبر هيولماند الاستغراب بعدم اعتماده على المدافع المخضرم سيمون كيير في يورو 2024، رغم مستوياته الجيدة مع فريقه ميلان الإيطالي، والذي يرغب في مغادرته هذا الصيف.

ويمثل كيير عنصر الخبرة في الملعب وغرفة الملابس، ولعب دورا كبيرا مع منتخب الدنمارك في مشاركته النارية في يورو 2021، والتي وصل فيها إلى نصف النهائي، قبل أن يودع أمام إنكلترا.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة