رياضة

الحلم يتحقق.. جيرونا يحلق مع السيتي في الأبطال

نشر

.

blinx

تلقى نادي جيرونا الإسباني خبرا سارا، الجمعة، بعدما أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اعتماد مشاركته رسميا في دوري أبطال أوروبا موسم 2024-2025.

وكان جيرونا حقق إنجازا تاريخيا بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعدما حل ثالثا في الليغا الإسبانية الموسم الماضي، لكنه مشاركته في الأبطال لم تكن مؤكدة بسبب قوانين يويفا بخصوص الأندية ذات الملكية المشتركة.

وتمنع قوانين يويفا مشاركة أكثر من ناد من الأندية المملوكة لجهة واحدة في منافساتها، وتفرض بعض الشروط للتأكد من عدم تضارب المصالح.

وتعود 40% من أسهم جيرونا إلى مجموعة سيتي لكرة القدم المملوكة لمجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار، التي تملك أيضا نادي مانشستر سيتي الإنكليزي المتوج بلقب النسخة قبل الماضية لدوري أبطال أوروبا.

قرار حاسم من يويفا

الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، أنهى الجدل رسميا، الجمعة، وأعلن اعتماد مشاركة جيرونا رفقة مانشستر سيتي في دوري الأبطال بنسخته الجديدة.

وبجانب جيرونا والستيي، اعتمد يويفا أيضا مشاركة كل من مانشستر يونايتد الإنكليزي ونيس الفرنسي، في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وتعود ملكية مانشستر يونايتد ونيس إلى الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف، الذي اشترى ربع أسهم مانشستر يونايتد في فبراير الماضي، ليشرف على الجانب الرياضي في النادي رفقة عائلة الغليزر الأميركية التي تملك النادي منذ 2005.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة