رياضة

6 معالم مذهلة تحتضن أولمبياد باريس 2024

نشر

.

blinx

تنطلق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بحفل افتتاح يتوقع له أن يكون مذهلا على طول نهر السين وسط العاصمة الفرنسية، يوم 26 يوليو الحالي.

لكن نهر السين لا يشكل الخلفية الخلابة الوحيدة للأولمبياد، إذ تحتضن العديد من المعالم البارزة الأخرى في باريس منافسات أخرى في الحدث العالمي المرتقب.

برج إيفل

ستقام منافسات الكرة الطائرة الشاطئية، أمام واحدة من أبرز الخلفيات في تاريخ الألعاب الأولمبية، إذ سيلقي برج إيفل بظلاله على الرياضيين أثناء تنافسهم في ملعب مؤقت أقيم في ساحة شون دو مارس.

برج إيفل. (AP)

غران باليه

تم الكشف عن موقع غران باليه "القصر الكبير" التاريخي في عام 1900، خلال المعرض العالمي في باريس، ويمكن رؤيته من مساحات شاسعة من قلب العاصمة نظرا لسقفه الزجاجي الكبير، وسيحتضن منافسات المبارزة والتايكوندو.

غران باليه. (AP)

ليز إنفاليد

ينتهي ممر عشبي طويل بجانب نهر السين بمجمع ليز إنفاليد، وهو مبنى يعود تاريخه إلى القرن الـ17، وبدأ كمستشفى عسكري ويتضمن أيضا قبر نابليون، ويستضيف منافسات في القوس والسهم والدراجات على الطريق وألعاب القوى خلال الأولمبياد.

ليز إنفاليد. (AP)

بون ألكسندر الثالث

يربط بون "جسر" ألكسندر الثالث بين غران باليه ومجمع ليز إنفاليد، وهو أحد أكبر وأبرز الجسور في فرنسا ويتسم بتماثيل ذهبية اللون على كلا طرفيه، ويحتضن منافسات في الدراجات على الطريق وماراثون السباحة والثلاثي.

بون ألكسندر الثالث. (AP)

لاكونكور

كانت ساحة لاكونكور موقعا لتنفيذ أحكام إعدام بارزة، لكنها الآن واحدة من أكثر الأماكن العامة المحبوبة في باريس، وتوجد في حي راق بين متحف اللوفر وآرك دو تريومف "قوس النصر"، وتحتضن منافسات في كرة السلة 3×3 وبريكنغ دانس ودراجات (بي.إم.إكس) ومنافسات ألواح التزلج.

رولان غاروس

ملاعب التنس الرملية ذات الشهرة العالمية والتي تحتضن بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، إحدى البطولات الأربع الكبرى، ستستضيف منافسات التنس في الأولمبياد وكذلك منافسات في الملاكمة.

رولان غاروس. (AP)

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة