رياضة

وكيل رفعت لـ"بلينكس": تدخل السيسي أثلج صدر عائلته

نشر

.

Eslam Magdy

عادت قضية وفاة لاعب مودرن سبورت والمنتخب المصري أحمد رفعت إلى الواجهة بقوة، الإثنين، وذلك بعد مرور شهر من وفاته التي أثارت ضجة وحزن في الشارع المصري.

وسبب عودة القضية، هو قرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء الإثنين 5 أغسطس، إحالة ملف القضية إلى النيابة العامة المصرية، لكشف ملابسات القضية ومحاسبة المسؤولين فيها.

وطوال جدل ما بعد الوفاة، كانت هناك عدة شخصيات رئيسية، سلطت الضوء على أزمة اللاعب قبل وفاته، بسبب قربها من اللاعب، وأحد هذه الأطراف وكيله، نادر شوقي، الذي كان متابعا لصيقا لمعاناة رفعت قبل وبعد الإصابة التي أدت لاحقا إلى وفاته.

رسالة من السيسي

يقول وكيل رفعت، نادر شوقي في تصريحات لـ"بلينكس" عن قرار رئيس مصر بشأن القضية: "بمجرد معرفة القرار، وجدت نفسي أردد الله أكبر لـ3 دقائق متتالية.. شعور رائع أن يكون لديك أبا، السيسي، يشعر بألمك ويخبرك بأننا في دولة قضاء وقانون، ولا يقبل أحد بأي أخطأ".

يضيف: "مهما وصفت لكم حجم الإحباط لن تتخيلوه، وكيف كنت أستيقظ كل يوم على وقع المعاناة.. حتى أحمد رفعت، رحمه الله، لم يتركوه في حاله، أخيرا قررنا انتظار نتيجة التحقيقات".

واستطرد: "لا نحتاج إلى الدفاع أو فعل أي شيء، نحتاج للافتخار ببلدنا ورئيسنا، وأشكره طبعا، ولا توجد كلمات أو ألفاظ يمكنها التعبير عن امتناني وفرحتي وإحساسي"، متابعا: "هناك العديد من الأيادي النظيفة التي لا تسعى إلى إلحاق الأذى بالناس".

وأضاف: "القرار رسالة بليغة للجميع، وكل من شاهد موقف الرئيس سيعلم أن عليه العمل وسيجد التقدير والرد".

فخر عائلي بالقرار

عن انعكاس قرار الرئيس السيسي إحالة ملف وفاة أحمد رفعت على عائلته، التي يعتبر نادر شوقي قريبا منها، قال وكيل اللاعبين لبلينكس: "بكل تأكيد عائلة رفعت شعرت بالراحة، هم الآن ينامون، ويعلمون أن شخصية هامة، تهتم بأمرهم".

وأردف: "في رأيي أن تحرك الرئيس السيسي جاء في الوقت المناسب تماما، كلي ثقة وإحساس بالفخر والأمان".

من الوفاة إلى الجدل.. "قصة رفعت" باختصار

  • تعرض أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت لتوقف في عضلة القلب أثناء مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في الدوري في 11 مارس الماضي.
  • نقل إلى المستشفى، إذ تم عمل إنعاش لعضلة قلبه قبل أن يظل في المستشفى لأكثر من شهر.
  • تحسنت حالة رفعت وخرج وزار ناديه وظهر في لقاء إعلامي.
  • في اللقاء الإعلامي الذي سبق وفاته بأيام تحدث عن تعرضه لظلم شديد من أشخاص لم يسمهم.
  • بعد وفاته ظهر شقيقه محمد رفعت في مداخلة تلفزيونية وقال: "اسألوا أحمد دياب عما حدث لأحمد رفعت".
  • أحمد دياب هو رئيس رابطة الأندية المصرية الحالي ورئيس نادي مودرن سبورت السابق.
  • هناك واقعة أثارت الاهتمام، تتعلق بحسب تقارير، بانضمام أحمد رفعت إلى نادي الوحدة الإماراتي عن طريق الإعارة، وبأوراق سليمة رغم كونه مطلوبا للتجنيد الذي يمنع السفر.
  • كان ذلك رئيس النادي المسؤول هو أحمد دياب الذي تبرأ من سفر أحمد رفعت لاحقا، ولم يعد يرد.
  • أعلنت وزارة الشباب والرياضة تشكيل لجنة تحقيق فيما حدث.
  • أخيرا، جاء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإحالة ملف القضية إلى النيابة العامة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة