رياضة

سيارات وبقر.. هدايا غريبة للفائز بالأولمبياد

نشر

.

AFP & Heba Alhamarna

في حين لا تمنح اللجنة الأولمبية الدولية جوائز مالية للفائزين في باريس 2024، تقدم العديد من الدول والأقاليم حوافز لرياضييها للعودة إلى ديارهم بالميداليات الذهبية أو الفضية أو البرونزية.

والعديد منها مالية، لكن المكافآت يمكن أن تكون أكثر انتقائية، وتتراوح بين الإعفاء من الخدمة العسكرية الإلزامية إلى السيارات والأبقار والشقق وحتى توصيل الطعام المجاني.

وبحسب وكالة فرانس برس، هذا ما يحصل عليه الفائزون بالميداليات الأولمبية في جميع أنحاء العالم:

كوريا الجنوبية

تمنح الميدالية الأولمبية، من أي لون، الرياضيين إعفاء من 18 شهرا من الخدمة العسكرية الإلزامية، والتي يجب على جميع الذكور القادرين على العمل القيام بها بحلول سن 28 عاما.

والميدالية الذهبية في الألعاب الآسيوية تفعل الشيء نفسه، وهو ما حققه نجم كرة القدم سون هيونج مين في جاكرتا عام 2018 لتجنب فترة ارتداء ملابس القتال.

بولندا

حصل الفائزون بالميداليات الذهبية في الأحداث الفردية على جائزة نقدية قدرها 250 ألف زلوتي (63 ألف دولار)، وشقة من غرفتين، وماسة، ولوحة، وقسيمة عطلة. كما يتم مكافأة الفائزين بالميداليات الفضية والبرونزية بسخاء بالنقود والهدايا الأخرى.

إندونيسيا

ورد أن أبرياني راهايو وجريسيا بولي، اللتين فازتا بالميدالية الذهبية في ألعاب تنس الريشة للسيدات في طوكيو قبل ٣ سنوات، قد وعدتا بمكافآت تتراوح بين منازل جديدة من مطور عقاري ومطاعم كرات اللحم من مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقا لوكالة الأنباء الحكومية أنتارا، وعد رئيس منطقة مسقط رأسها في جنوب شرق سولاويزي أبرياني أيضا بـ٥ أبقار وقطعة أرض ومنزل. وقال تقرير آخر إن شركة بي تي بيجادايان المملوكة للدولة وعدت بإعطاء الثنائي ٣ كيلوغرامات من الذهب.

وقال وزير السياحة سانديجا أونو إنهم يستطيعون الاستمتاع بعطلات مجانية في الوجهات السياحية الخمس الرائدة في البلاد.

الأردن

عندما فاز الرياضي أحمد أبو غوش بأول ميدالية ذهبية على الإطلاق للبلاد، في فئة 68 كجم للرجال في التايكوندو في ريو، منحته اللجنة الأولمبية الوطنية 100 ألف دينار (140 ألف دولار) ومدربه حوالي نصف هذا المبلغ.

كما تلقى أبو غوش العديد من المكافآت والهدايا الأخرى من الشركات المحلية بما في ذلك سيارة وساعة فاخرة، بينما منحه الملك عبد الله الثاني وسام التميز من الدرجة الأولى.

الفلبين

تم مكافأة رافعة الأثقال هيديلين دياز على فوزها بأول ميدالية ذهبية على الإطلاق للبلاد في أولمبياد طوكيو بإهدائها عقارين وترقية إلى رتبة رقيب أول في القوات المسلحة الفلبينية.

وقال أبراهام تولنتينو، رئيس اللجنة الأولمبية الفلبينية، لوكالة فرانس برس إنه أعطى في السابق للفائزين بالميداليات منازل وأراضي على نفقته الخاصة.

العراق

وفقا للمسؤولين، حصل كل لاعب كرة قدم عراقي على أكثر من ٩ ملايين دينار (7200 دولار) وقطعة أرض للتأهل للألعاب الأولمبية.

وحصل رافع الأثقال علي عمار ياسر على سيارة وقطعة أرض بعد تأهله للألعاب، ووعد بمليون دولار إذا عاد بالميدالية البرونزية أو أفضل.

ماليزيا

لن يجوع أول رياضي ماليزي يفوز بميدالية ذهبية أولمبية في باريس، حيث وعدته شركة التوصيل والنقل Grab بتقديم طلبات طعام مجانية لمدة عام. وقالت الحكومة إنهم سيحصلون أيضا على سيارة شيري SUV بالإضافة إلى شقة فاخرة من شركة التطوير العقاري Top Residency.

الهند

عندما فاز نيراج شوبرا بالميدالية الذهبية في رمي الرمح في طوكيو، وعده رجل أعمال بسفر جوي مجاني غير محدود لمدة عام من شركة طيران IndiGo وسيارة SUV جديدة ذات ٧ مقاعد.

سنغافورة

بعد أن حقق جوزيف سكولينج تاريخا في دورة الألعاب الأوليمبية في ريو عام 2016 بفوزه على مايكل فيلبس العظيم في سباق 100 متر فراشة، عرضت خدمة حجز السيارات "جراب" نقلا مجانيا له ولأسرته لمدة عام، وتقاسمه مع مدلك أعمى وسباح من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وساهمت الخطوط الجوية السنغافورية بمليون ميل جوي، بينما تقدم الحكومة مليون دولار سنغافوري (750 ألف دولار) لأي ميدالية ذهبية.

هونغ كونغ

منحت حكومة هونغ كونغ المبارزين الفائزين بالميدالية الذهبية في باريس فيفيان كونغ وتشيونغ كا لونغ تذاكر سفر مدى الحياة لنظام مترو الأنفاق في المدينة ووعدت بنفس الشيء لجميع الفائزين الآخرين بالميداليات.

ويمنح نادي هونغ كونغ للفروسية أيضا الفائزين بالميداليات الذهبية الفردية 6 ملايين دولار هونغ كونغ (770 ألف دولار).

وتقدم سلسلة صالات الألعاب الرياضية Pure عضوية مدى الحياة لجميع الرياضيين الـ35 من هونغ كونغ المتنافسين في باريس وقالت شركة طيران كاثي باسيفيك في الإقليم إنها ستمنح جميع الفائزين بالميداليات سفرا مجانيا في درجة الأعمال لمدة عام.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة