تكنولوجيا

موجز تاريخ "سرقات" زوكربيرغ

نشر

.

Heba Alhamarna

لا يتوقف الجدل الذي أثاره تطبيق ثريدز منذ إطلاقه هذا الأسبوع، بين أرقام قياسية في عدد المستخدمين وتصريحات متبادلة بين شركتي تويتر وإنستغرام وتطبيقها الجديد، وتهديد الأولى رفع قضية بسبب "التشابه" بين التطبيقين. تقف سمعة زوكربيرغ على المحك بينما يصفه العديد بـ "اللص" نظرا لتاريخه في "نسخ ولصق" الأفكار الناجحة من تطبيقات التواصل الإجتماعي الأخرى.

الرئيس التنفيذي لشركة ميتا ومؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرغ استمر بعيدا عن تويتر لأكثر من 11 عامًا، لكنه عاد إلى المنصة ليشارك meme يسخر فيه من الهجوم عليه بـ "نسخ" تويتر، "الميم" الذي شاركه زوكربيرج يظهر فيه رجلاً يرتدي زي سبايدرمان يشير إلى شخص آخر يرتدي نفس الزي، الصورة مأخوذة من فيلم الرسوم المتحركة Spider-Man لعام 1967 "الهوية المزدوجة" حيث يحاول الشرير انتحال شخصية البطل، وطالما استخدم إيلون ماسك هذا "الميم".

تم تقديم ثريدز للمرة الأولى في عام 2019 كتطبيق مصاحب لإنستغرام بعد فترة وجيزة من إغلاق الشركة لتطبيق المراسلة المستقل الآخر Direct. في البداية كان هدف ثريدز التركيز فقط على تجربة بريد الرسائل الوارد بالفيديو، لكنه لم يلق نجاحا واختفى التطبيق بحلول نهاية عام 2021، بحسب ذا فيرج، قبل أن يعود الأسبوع الماضي من بوابة "نسخ" تويتر.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة