تكنولوجيا

بعد الصعود الكبير.. ضربة أولى لـ"ثريدز"

نشر

.

blinx

لم يبق ثريدز، تطبيق ميتا الجديد الذي وصف بأنه "قاتل تويتر"، على نفس الوتيرة الصعودية في عدد المستخدمين والتفاعلات بعد إطلاقه.

وأظهرت بيانات جديدة نشرتها شبكة سي أن بي سي، كيف انخفض عدد المستخدمين النشطين يوميا والوقت الذي يقضيه الشخص في تصفح التطبيق منذ عطلة نهاية الأسبوع.

في الأسبوع الماضي، أعلنت المنصة تسجيل 100 مليون اشتراك في خمسة أيام فقط، ولكن شهدت الخدمة بعض التراجع في النمو والمشاركة.

خلال اليومين الماضيين انخفض عدد المستخدمين النشطين يوميا للمنصة بنحو 20٪ عن السبت، وانخفض الوقت الذي يقضيه المستخدم بنسبة 50٪، من 20 دقيقة إلى 10 دقائق.

منذ ظهوره لأول مرة في 5 يوليو، تصدر تطبيق ثريدز عناوين الصحف. وردّ تويتر على تدشين ثريدز بالتهديد بمقاضاة ميتا بزعم أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي استخدم أسرار تويتر التجارية وغيرها من المعلومات السرية لبناء التطبيق. ويقول خبراء قانونيون إنه من الصعب إثبات هذا الادعاء، وفق رويترز.

وثريدز يشبه إلى حد كبير تويتر كما هو حال مواقع تواصل اجتماعي أخرى ظهرت في الأشهر القليلة الماضية بعد انزعاج المستخدمين من إدارة ماسك للمنصة. ويسمح ثريدز بمشاركات يصل طولها 500 حرف ويدعم الروابط والصور والمقاطع المصورة حتى خمس دقائق.

وقال محللون إن الأزمات المتعلقة بتويتر، بما في ذلك القيود التي فرضت في الآونة الأخيرة على عدد التغريدات التي بوسع المستخدمين رؤيتها، ربما كانت من الأمور التي ساعدت ثريدز في جذب المستخدمين والمعلنين. ولا توجد حاليا إعلانات على تطبيق ثريدز.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة