تكنولوجيا

ناسا بلا كهرباء

نشر

.

blinx

تسبب انقطاع التيار الكهربائي بوكالة ناسا، الثلاثاء، في تعطل الاتصال بين مركز التحكم في البعثة ومحطة الفضاء الدولية. تعذّر على مركز التحكم بالمهمات الفضائية إرسال أوامر إلى المحطة والتحدث مع روّاد الفضاء السبعة الموجودين في المدار. حدث انقطاع التيار الكهربائي بينما كانت أعمال التحديث جارية في المبنى في مركز جونسون للفضاء في هيوستن، وفق أسوشيتد برس.

وقال مدير برنامج محطة الفضاء، جويل مونتلبانو، إنّ روّاد الفضاء أو المحطة لم يتعرضوا لأيّ خطر على الإطلاق وإنّ أنظمة التحكم الاحتياطية تولّت العمل في غضون 90 دقيقة. تمّ إخطار الطاقم بالمشكلة من خلال أنظمة الاتصالات الروسية، في غضون 20 دقيقة من الانقطاع.

روّاد الفضاء أو المحطة لم يتعرضوا لأيّ خطر على الإطلاق. مصدر الصورة: أ ف ب

هذه هي المرة الأولى التي تضطر فيها ناسا إلى تشغيل أنظمة الدعم الاحتياطي هذه للتحكم، بحسب مونتيلبانو. وقال إن ناسا تأمل في حلّ المشكلة والعودة إلى العمليات الطبيعية بنهاية اليوم.

تحتفظ وكالة ناسا بمركز تحكم احتياطي على بعد أميال من هيوستن في حالة حدوث إعصار أو كارثة أخرى تتطلب عمليات الإجلاء. ولكن في حالة الثلاثاء، بقي مراقبو الرحلات (مركز التحكم بالمهمات الفضائية) لأنّ المصابيح وأجهزة التكييف ظلّت تعمل.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة