تكنولوجيا

"إكس" دون "block" قريبا

نشر

.

blinx

قال إيلون ماسك إن منصة إكس للتواصل الاجتماعي التي يملكها، ستلغي خاصية الحماية التي تتيح للمستخدمين حظر حسابات أخرى، في خطوة أخرى مثيرة للجدل للشركة التي اشتراها العام الماضي.

وتسمح خاصية الحظر، block، على منصة إكس، والمعروفة سابقا باسم تويتر، لأي مستخدم بمنع حسابات معينة من التواصل معه أو رؤية منشوراته أو متابعته.

قال ماسك في منشور على المنصة "سيتم إلغاء الحظر باعتباره ’خاصية’، مع استثناء ذلك للرسائل المباشرة".

وأضاف أن إكس ستُبقي على خاصية الكتم، mute، التي تُزيل تغريدات حسابات معينة من الظهور للمستخدم، لكنها على عكس الحظر لا تُعلم تلك الحسابات بهذا الإجراء.

ويصف الملياردير نفسه بأنه مؤيد بشكل مطلق لحرية التعبير، لكن بعض المنتقدين قالوا إن نهجه غير مسؤول. وخلص باحثون إلى وجود زيادة في خطاب الكراهية والمحتوى المعادي للسامية على المنصة منذ استحواذ ماسك عليها. واتهمت بعض الحكومات الشركة بعدم بذل الجهد الكافي لجعل المحتوى معتدلا.

ومن المحتمل أن يؤدي إلغاء خاصية الحظر أو تقييدها إلى تعارض إكس مع إرشادات متجري التطبيقات آب ستور التابع لأبل، وجوجل بلاي التابع لألفابت (غوغل).

وتقول أبل إن التطبيقات التي ينشئ المستخدم المحتوى فيها يجب أن توفر إمكانية حظر المستخدمين المسيئين. كما يقول متجر جوجل بلاي إنه يتعين على التطبيقات توفير نظام داخلي لحظر المستخدمين والمحتوى الذي ينشرونه.

ولم ترد إكس أو جوجل أو أبل بعد على طلبات التعليق من وكالة رويترز.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة