تكنولوجيا

المركبة الفضائية الهندية المتجهة إلى القمر تعمل "على أكمل وجه"

نشر

.

blinx

وكالة الفضاء الهندية أعلنت، اليوم الإثنين، أن جميع أنظمة المركبة الفضائية المتجهة إلى القمر تعمل "على أكمل وجه" وإنه ليس من المتوقع حدوث أي طوارئ في يوم الهبوط. جاءت تصريحات الوكالة بعد أيام من فشل هبوط مركبة روسية.

ومركبة الفضاء الهندية تشاندرايان-3 في طريقها للهبوط في 23 أغسطس على القطب الجنوبي للقمر، وهي منطقة يعتقد أن الحفر المظلمة فيها تحتوي على جليد مائي يمكن أن يدعم التوطين على القمر في المستقبل، وفق رويترز.

سباق بين الهند وروسيا

نشرت وكالة الفضاء الهندية، الجمعة، مقطعا مصورا للقمر التقطته مركبة الفضاء تشاندرايان-3 بينما تقترب من قطبه الجنوبي، وهي منطقة لم تُستكشف من قبل ويعتقد أنها تحتوي على جليد مائي وتحاول روسيا الهبوط فيها أولا.

ويظهر المقطع، الذي تم تصويره مباشرة بعد انفصال مركبة الهبوط بالصاروخ عن وحدة الدفع، لقطات مقرّبة لفوهات القمر الطبيعي الوحيد الذي يدور حول الأرض.

وذكرت منظمة أبحاث الفضاء الهندية على منصة إكس في وقت لاحق "أجرت وحدة الهبوط بنجاح عملية تقليل للدفع خفضت مدارها إلى 113 كيلومترا × 157 كيلومترا".

أما روسيا فقد أطلقت في 11 أغسطس أول مركبة فضائية للهبوط على سطح القمر منذ 47 عاما. واتخذت مسارا مباشرا أكثر للوصول إلى القطب الجنوبي للقمر حيث اكتشف العلماء جليدا مائيا يمكن استخدامه للحصول على الوقود والأكسجين ومياه الشرب من أجل البعثات القمرية أو لإقامة مستعمرة هناك في المستقبل، وفق رويترز.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة