تكنولوجيا

ماذا يفعل رائد الفضاء عند عودته إلى الأرض؟

نشر

.

blinx

يعود رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الأرض بعد رحلة استغرقت ٦ أشهر في محطة الفضاء الدولية الفضاء ليصبح صاحب أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.

بحسب ناسا فإن المركبة الفضائية SpaceX Dragon التابعة للطاقم المكون من ٤ أفراد بينهم النيادي، والتي تحمل اسم Endeavour، ستنفصل عن المحطة الفضائية لتستقر قبالة ساحل فلوريدا.

لكن عودة سلطان تستلزم المرور بعدد من المراحل للعودة إلى أرض الوطن بصحة نتعرف عليها في النقاط التالية:

وصول المركبة

بمجرد أن تصل الكبسولة التي تقل النيادي للأرض بأمان سيتعين على أحد الطواقم الموجودة قريبا فحص المركبة للتأكد من عدم إطلاقها أي غازات سامة لتنقل بواسطة قارب إلى سفينة الإنقاذ التابعة لشركة SpaceX، ثم يسمح لرواد الفضاء بالخروج.

وبحسب موقع ذا ناشيونال الإماراتي الناطق بالإنكليزية فإنه من المرجح أن يتم حمل رواد الفضاء أثناء خروجهم من المركبة لأن أجسادهم تحتاج فترة للتأقلم مع الجاذبية الأرضية مرة أخرى.

فحوص طبية

في حديث للمدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء سعادة سالم حميد المري، أشار إلى أن التركيز الأساسي سيكون على صحة سلطان النيادي بمجرد عودته إلى الأرض وتعوده على الجاذبية والاطمئنان على عظامه وعضلاته في أحد المستشفيات المتخصصة بالولايات المتحدة مع وجود طاقم من ناسا وسبيس اكس ومركز محمد بن راشد للفضاء لفترة تتراوح بين أسبوعين و٣ أسابيع.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة