تكنولوجيا

مركز "أمني" للذكاء الاصطناعي الأميركي

نشر

.

AP

بدأت وكالة الأمن القومي الأميركية إنشاء مركز أمني للذكاء الاصطناعي، وهي مهمة حاسمة في إطار اكتساب وتطوير قدرات الذكاء الاصطناعي ودمجها في أنظمة الدفاع والاستخبارات الأميركية، حسبما أعلن مدير الوكالة المنتهية ولايته الخميس.

تعزيز الدفاع في وجه الخصوم

قال الجنرال في الجيش، بول ناكاسوني، إنه سيتم دمج المركز في مركز التعاون في مجال الأمن السيبراني التابع لوكالة الأمن القومي، حيث يعمل مع هذه الصناعة الخاصة والشركاء الدوليين لتعزيز القاعدة الصناعية الدفاعية الأميركية ضد تهديدات الخصوم، وعلى رأسهم الصين وروسيا.

مخاوف من الصين

يقول باحثون في مجال الأمن السيبراني إن الصين كثفت في الأشهر الأخيرة العمليات الإلكترونية التي تركز على المؤسسات الأميركية والحليفة والتي قد تشمل وضع برامج ضارة مصممة لتعطيل الاتصالات العسكرية. وقد أصدرت الولايات المتحدة واليابان يوم الأربعاء تنبيها يفيد بأن متسللين صينيين يستهدفون الكيانات الحكومية والصناعية وغيرها من الكيانات التي تدعم جيوشهم.

أمن النماج

يأتي إنشاء مركز أمن الذكاء الاصطناعي في أعقاب دراسة أجرتها وكالة الأمن القومي حددت تأمين نماذج الذكاء الاصطناعي من السرقة والتخريب باعتباره تحديا كبيرا للأمن القومي، خاصة مع ظهور تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدية مع إمكانات تحويلية هائلة.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة