تكنولوجيا

معلومات دفاعية "جنوبية" في يد مجموعة قرصنة كورية شمالية

نشر

.

Reuters & blinx

قال مسؤول في شرطة مدينة سول، الأربعاء، إن الشرطة الكورية الجنوبية تحقق فيما إذا كانت مجموعة المتسللين الإلكترونيين من كوريا الشمالية والمتهمة بسرقة بيانات من 14 جهة، حصلت على معلومات عن تكنولوجيا دفاعية من بينها ليزر مضاد للطائرات.

ما هدف التحقيقات؟

يجري التحقيق بالتعاون مع مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي ويهدف إلى تحديد مدى أهمية البيانات التي حصلت عليها مجموعة المتسللين المعروفة باسم أندارييل، بحسب رئيس فريق التحقيقات التابع للشرطة الكورية الجنوبية جيونج جين هو في تصريحات لرويترز.

ما هي أندريل؟

منظمة قرصنة كورية شمالية أدرجتها وزارة الخزانة الأميركية في عام 2019 على أنها متخصصة في تنفيذ عمليات تسلل إلكتروني خبيثة تستهدف الشركات الأجنبية والوكالات الحكومية وقطاع الدفاع.

كم ملفا سرقت أندريل؟

قال بيان سابق للشرطة إن الجهات المستهدفة تضمنت شركات دفاعية ومعاهد أبحاث وشركات أدوية كورية جنوبية وأضاف أن المتسللين سرقوا نحو 250 ملفا أو 1.2 تيرابايت من المعلومات والبيانات.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية هذا الأسبوع أن ذاكرة التخزين المؤقت للبيانات تضمنت أسرارا عسكرية مهمة لكوريا الجنوبية.

كيف تسللت إلى مواقع كوريا الجنوبية؟

استغلت أندريل خادما مستأجرا كوريا جنوبيا ضعيف الرقابة للوصول إلى المواقع الإلكترونية للشركات والمؤسسات الكورية الجنوبية 83 مرة في الفترة من ديسمبر من العام الماضي إلى مارس، بحسب وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

ما هي المبالغ التي تحصلت عليها أندريل من "الفدية"؟

حصلت أندريل على ما قيمته 470 مليون وون (360,236 دولارا أمريكيا) من العملات الرقمية عبر هجمات برامج الفدية على 3 شركات كورية جنوبية بحسب يونهاب.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة