تكنولوجيا

تسلا تستدعي مليوني سيارة للفحص

نشر

.

blinx & Reuters

أعلنت شركة تسلا استدعاء ما يزيد عن مليوني سيارة في الولايات المتحدة، مجهزة بنظام القيادة الذاتية المتقدمة "أوتوبايلوت" بهدف تثبيت إجراءات أمان جديدة وذلك بعد أن قالت جهة تنظيمية للسلامة إن النظام يثير مخاوف تتعلق بالسلامة.

لماذا استدعيت السيارات؟

تجري إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة تحقيقا يتعلق بشركة تسلا للسيارات الكهربائية التي يترأسها الملياردير إيلون ماسك منذ أكثر من عامين حول ما إذا كانت سيارات تسلا تضمن بشكل كاف أن السائقين يبقون منتبهين عند استخدام نظام القيادة الذاتية، ويبدو أن استدعاء تسلا الأكبر على الإطلاق يشمل تقريبا جميع سياراتها الموجودة على الطرق الأميركية.

سائقون غير منتبهين

في أغسطس 2021، فتحت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة تحقيقا في نظام القيادة الذاتية بعد وقوع أكثر من 10 حوادث تصادم تعرضت فيها سيارات تسلا لاصطدام بمركبات طوارئ ثابتة.

وقالت الإدارة إنه عند انتهاء التحقيق، أعلنت تسلا عن عملية الاستدعاء بناء على ما وجدته الإدارة إذ تم اكتشاف أن "تصميم تسلا الفريد لنظام القيادة الذاتية يجعل السائق لا يشارك بشكل كافٍ في عملية القيادة وقد يستخدم النظام بشكل غير صحيح أو غير ملائم.

كم عدد حوادث القيادة الذاتية لتسلا؟

قامت الإدارة بدراسة 956 حادثة تصادم كان يعتقد في البداية أن نظام القيادة الذاتية كان مستخدما، وركزت التحقيقات على 322 حادثة تصادم مرتبطة باستخدام نظام القيادة الذاتية.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة