تكنولوجيا

ولاية أميركية تمنع Social Media عن الأطفال دون 14 عاما

نشر

.

blinx & Reuters

وقع حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس يوم الاثنين على مشروع قانون يحظر على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عاما استخدام السوشيال ميديا ويشترط حصول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و15 عاما على موافقة الوالدين.

ديسانتيس يريد مسح الحسابات الموجودة

يتطلب هذا الإجراء من المنصات إنهاء حسابات الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عاما وحسابات الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما الذين ليس لديهم موافقة الوالدين.

بالإضافة إلى حذف المعلومات الشخصية التي تم جمعها من الحسابات المنتهية بشكل دائم.

متى سيطبق القانون؟

سيصبح قانونا في 1 يناير 2025.

أي منصات ستطبق القرار؟

لا يذكر مشروع القانون أي منصات محددة.

ما الهدف من منع ذوي الـ14 عاما من الحصول على سوشيال ميديا؟

قال ديسانتيس في بيان: "وسائل التواصل الاجتماعي تضر بالأطفال بطرق مختلفة.. و التشريع يمنح الآباء قدرة أكبر على حماية أطفالهم".

وقال المؤيدون إن التشريع سيوقف الآثار الضارة للسوشيال ميديا على رفاهية الأطفال الذين يستخدمون هذه المنصات بشكل مفرط ويعانون من القلق والاكتئاب والأمراض العقلية الأخرى نتيجة لذلك.

ميتا تعارض القرار

عارضت الشركة الأم لإنستغرام وفيسبوك، ميتا، هذا التشريع، قائلة إنه يثير مخاوف تتعلق بخصوصية البيانات بسبب المعلومات الشخصية التي يتعين على المستخدمين تقديمها للتحقق من عمرهم.

هل فلوريدا الولاية الوحيدة؟

في مارس 2023، أصبحت ولاية يوتا أول ولاية أميركية تتبنى قوانين تنظم وصول الأطفال إلى وسائل التواصل الاجتماعي، تليها ولايات أخرى بما في ذلك أركنساس ولويزيانا وأوهايو وتكساس.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة