تكنولوجيا

مايكروسوفت تستثمر 4 مليارات يورو في فرنسا

نشر

.

blinx & AFP

تعتزم شركة مايكروسوفت استثمار 4 مليارات يورو في تطوير مراكز البيانات في فرنسا، لتعزيز بنيتها التحتية في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، على ما أعلنت الشركة التكنولوجية الأميركية، الإثنين.

"أهم استثمار لفرنسا على الإطلاق"

قال رئيس شركة مايكروسوفت براد سميث، في مقابلة مع وكالة فرانس برس، "إنه أهم استثمار نقوم به في فرنسا على الإطلاق، وأحد أبرز الاستثمارات الخارجية للشركة في مجال الذكاء الاصطناعي خلال الأشهر الأخيرة".

مراكز جديدة لمايكروسوفت في فرنسا

من المقرر إنشاء مركز بيانات جديد لمايكروسوفت في شرق فرنسا، في حين سيجري توسيع المواقع الموجودة في منطقة باريس وقرب مارسيليا.

وتحتوي هذه المراكز المتخصصة على خوادم معلوماتية ضرورية للتشغيل السليم للتقنيات السحابية والذكاء الاصطناعي، التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة.

وستُجهّز بأحدث جيل من المعالجات بسعة تصل إلى 25 ألف وحدة معالجة رسوميات، من أجل تشغيل خدمات السحابة والذكاء الاصطناعي في فرنسا.

طاقة متجددة لمايكروسوفت وفرنسا

تعتزم "مايكروسوفت" العمل بنسبة 100% على الطاقة المتجددة، بما في ذلك بمراكز البيانات الخاصة بها، بحلول عام 2025.

وفي حين أكد أن فرنسا هي أصلا لاعب رئيسي في مجال الذكاء الاصطناعي، أشار سميث إلى أن "ما تحتاج إليه فرنسا هو البنية التحتية".

وأوضح أن "هذا سيتيح للشركات المحلية استخدام هذه البنية لاختبار نماذجها في فرنسا"، لافتا إلى أن "مايكروسوفت" لن تستخدم هذه البيانات لتطوير نماذجها الخاصة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة