تكنولوجيا

برنامج جديد ينافس "تشات جي بي"

نشر

.

AFP & blinx

أعلنت شركة "أنثروبيك" ليل الإثنين إلى الثلاثاء أنها طرحت في أوروبا سلسلتها الجديدة من برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي "كلود 3" التي سبق أن وفّرتها في الولايات المتحدة بعد إطلاقها في مارس الفائت.

وسيتاح للمستخدمين الأوروبيين تاليا استعمال "كلود إيه آي"، وهو النسخة المخصصة للإنترنت من برنامج المساعدة القائم على الذكاء الاصطناعي، والتطبيق المخصص للهاتف المحمول (على أجهزة "آبل")، وبالنسبة للشركات، خطة "كلود تيم" التي تتيح الوصول الآمن إلى قدرات مختلف النماذج مقابل 28 يورو شهريا لكل موظف.

"نموذج الأكثر ذكاء"

وكانت "أنثروبيك" الساعية إلى منافسة "أوبن إيه آي" التي طرحت الإثنين نسخة جديدة من "تشات جي بي تي"، أعلنت عن "كلود 3" في مارس. ويتضمن "كلود 3" ثلاثة نماذج تتدرج قدراتها هي "هايكو" و"سونّيت" و"أوبوس".

وأوضحت الشركة التي تتخذ كاليفورنيا مقرا أن "أوبوس" هو نموذجها "الأكثر ذكاء"، وهو "الأفضل أداء في السوق في ما يتعلق بالمهام الشديدة التعقيد".

وقال رئيس "أنثروبيك" والمؤسس المشارك لها داريو أمودي، الإثنين، في البيان إن "كلود" يمكّن المستخدمين من "ابتكار أفكار وإثرائها بسهولة سواء في مكان العمل أو في حياتهم اليومية".

وشرحت الشركة إن "كلود" يتمتع "بمستوى عالٍ من القدرة على الفهم والتعبير" باللغات الفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية وغيرها من اللغات الأوروبية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة